إدارة جامعة الأزهر توافق على تنفيذ مطالب الأطر الطلابية

مبنى إدارة الكليات العلمية A2
حجم الخط

أعلنت إدارة جامعة الأزهر في قطاع غزة اليوم الخميس، موافقتها على تنفيذ جميع المطالب التي تقدمت بها الأطر الطلابية داخل الجامعة للحفاظ على المسيرة التعليمية للطلبة الجامعيين.

وقالت إدارة الجامعة في بيان وصل "وكالة خبر" نسخة عنه، أنه لقد اجتمعت بممثلين عن الأطر الطلابية بالجامعة، وناقشت جميع مطالبهم، وتم الموافقة على تنفيذها.

وأضافت الجامعة، حرصاً منا على المصلحة العامة واستمرار المسيرة التعليمية لأبنائنا الطلبة، وبرغم ما تعانيه الجامعة من تحديات بفعل الحصار المفروض على قطاعنا الحبيب، والظروف الاقتصادية الصعبة التي أدخلت الجامعات في أزمات مالية خانقة في السنوات الأخيرة، إلا أن إدارة الجامعة تنظر بمسؤولية واهتمام وجدية  تجاه المطالب الطلابية التي عبرت عنها الأطر الطلابية مؤخراً.

ودعت الجامعة، الجميع للحفاظ على هذه المؤسسة الوطنية ومكتسباتها، ونجاحاتها، وانجازاتها، التي تخدم الشعب الفلسطيني ومستقبله، وتهيب بالجميع لتبني نهج الحوار والواقعية لحماية مؤسسات الوطن.

وكانت حركة الشبيبة الطلابية، الإطار الطلابي لحركة فتح، قد علقت الدوام داخل الجامعة أمس الساعة الحادية عشر وحتى الواحدة ودعت إلى اعتصام حاشد داخل الجامعة شارك فيه مئات الطلبة، لمطالبة إدارة الجامعة ومجلس أمنائها بتنفيذ حقوق الطلبة، من حيث فتح باب التسجيل من جديد إضافة إلى زيادة الإعفاءات والمنح للطلبة.

نص البيان : 

حرصا من إدارة الجامعة على المصلحة العامة  واستمرار المسيرة التعليمية لأبنائها الطلبة، وبرغم ما تعانيه الجامعة من تحديات  بفعل الحصار المفروض على قطاعنا الحبيب، والظروف الاقتصادية الصعبة التي أدخلت الجامعات في أزمات مالية خانقة في السنوات الأخيرة، إلا ان ادارة الجامعة تنظر بمسؤولية واهتمام وجدية  تجاه المطالب الطلابية التي عبرت عنها الأطر الطلابية مؤخرا. وفي هذا الإطار فقد اجتمعت ادارة الجامعة اليوم بممثلي الأطر الطلابية بالجامعة، وناقشت مطالبهم، ووافقت بمسؤولية على تنفيذ تلك المطالب.  وتدعو الجامعة الجميع للحفاظ على هذه المؤسسة الوطنية ومكتسباتها، ونجاحاتها، وانجازاتها، التي تخدم الشعب الفلسطيني ومستقبله، وتهيب بالجميع لتبني نهج الحوار والواقعية لحماية مؤسسات الوطن.