عباس مارس سياسة اللامبالاة والتجاهل لنتنياهو وفتح ستدخل في صراع مسلح مع اسرائيل

1010
حجم الخط

 نقلت اذاعة جيش الاحتلال عن اموساط امنية اسرائييلة قولها ان نتنياهو تلقى نصائح مؤخرا من قادة الجيش بضرورة تغيير نهجه تجاه السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس تخوفا من اندلاع انتفاضة شعبية عارمة ستبعد الجيش عن مواجهة التحديات الحيقيقة في جبهات غزة والشمال وتمركز قوات حرس الثورة الايراني على الحدود السورية في الجولان.

وذكرت الاذاعة ان المستوى الامني والعسكري اعرب في رسائل متعددة عن تخوفات حقيقية من دخول فتح وجناحها المسلح في مواجهة حقيقية مع الاحتلال في ظل تراجع القبضة الامنية للسلطة على كتائب شهداء الاقصى وتزايد التحديثات الداخلية للرئيس عباس ومنع الاموال عنه الامر الذي ادى الى اضعاف سلطته التي اوشكت على الانهيار.

ونقلت الاذاعة عن مصادر سياسية رفيعة المستوى في القدس المحتلة قولها ان الرئيس الفلسطيني مارس سياسة التجاهل واللامبالاة والصمت تجاه نتنياهو وانه ساهم الى حد كبير في اتخاذ واشنطن المواقف النارية الاخيرة والتي تنذر بعزلة سياسية جديدة تقودها واشنطن بدعم معظم دول الاتحاد الاوروبي.

وقالت ان تل ابيب ستشرع بحملة ديبلوماسية كبرى لتوضيح موقفها من كافة القضايا المطروحة في المنطقة فلسطينيا واقليميا مشيرة الى ان اتصالات حثيثة تجري مع بعض الدول العربية لتنسيق المواقف حول النووي الايراني واحتمال التوصل الى صفقة بين طهران والعالم خلال الايام او الاسابيع القادمة.