تمت مصادرة النطاق بتوصية من الامم المتحدة

إغلاق أضخم موقع للرد على تنظيم الدولة بتوصية أممية

تنزيل (5)
حجم الخط

أغلقت شركة أمريكية نطاق أضخم موقع للرد على تنظيم الدولة، كانت جبهة النصرة أطلقته قبل حوالي خمسة أسابيع، بحسب بيان صادر أمس الأحد عن "كتائب ردع الخوارج" التابعة للجبهة.

وقالت الكتائب في بيانها الذي حمل رقم (1)، إن أمريكا تحركت لنصرة تنظيم الدولة، الذي قدّم لها خدمة كبيرة بـ"تفريق صف المجاهدين وقتلهم"، متهمة شركة آيكان (ICANN) الأمريكية بـ"مصادرة نطاق الموقع، وتحويل ملكيته لهم، وحظره".

وأضاف البيان الذي نشره القيادي في جبهة النصرة أبو مارية القحطاني على صفحته في "تويتر": "عندما تواصلنا مع الشركة المستضيفة للموقع للاستفسار عن أسباب مصادرتهم للنطاق؛ حوّلونا للمزود الرئيس الذي أفاد بأنه فقد السيطرة على النطاق، وتمت مصادرته من قبل الشركة الأمريكية بتوصية من قبل الأمم المتحدة".

ونص البيان على رابط مصادرة الشركة الأمريكية لنطاق الموقع، مؤكدًا أن "كتائب ردع الخوارج" ستستمر في "كشف حقيقة جماعة خوارج البغدادي، بحول الله وقوته، ولن نقيل ولن نستقيل، وسنستمر في مسيرتنا، وقريبًا بإذن الله نعود إلى هدم صرح الخوارج بموقع ونطاق جديد"، على حد تعبيره.

وكانت اللجنة الإعلامية لجبهة النصرة في المنطقة الشرقية بسوريا، قد افتتحت في 17 شباط/ فبراير 2015 ما وصفته بـ"أضخم" موقع إلكتروني لكشف حقيقة تنظيم الدولة.

وقالت جبهة النصرة في كلمة نشرت على الموقع بمناسبة افتتاحه، إن الهدف من تأسيس هذا الموقع، هو "بيان حقيقة ما جري في أرض الشام من تسلط وبغي وعدوان جماعة الدولة على المسلمين في الشام عمومًا، والمجاهدين خصوصًا"، مقرّة بتأثر الكثيرين بإعلام تنظيم الدولة الذي وصفته بـ"الكاذب الأفاك".

واشتمل الموقع الذي حمل عنوان http://kfasad.ga2h.com/ على عدد كبير من المقالات، والكتب، والمقاطع الصوتية والمرئية، لقيادات من تنظيم القاعدة، ومنظري السلفية الجهادية، بالإضافة إلى ما قالت جبهة النصرة إنها "جرائم موثقة"، و"صور مؤلمة لبعض جرائم تنظيم الدولة في حق المسلمين والمجاهدين في بلاد الشام".

وتضمن الموقع أيضًا تسجيلات صوتية لشرعيين وأعضاء في تنظيم الدولة "تكشف عقيدة فساد عقيدتهم" بحسب جبهة النصرة، إضافة إلى "شهادات عن جماعة الدولة من الداخل" و"ردود العلماء والدعاة على شبهات الخوارج الغلاة"، وغير ذلك من المحاور.