بالتفاصيل والصور : سبعة شهداء خلال 24 ساعة ارتقوا اثر تنفيذ عمليات فدائية مختلفة في الضفة والقدس

12767209_531160973711792_1080313508_n
حجم الخط

الشهيد بشار محمد مصالحة (22 عاما) منفذ عملية يافا ، من قرية حجة بمحافظة قلقيلية، أسفرت عن مقتل مستوطن و اكثر من 10 اصابات منها في حال الخطر .

الشهيد عبد الملك صالح ابو خروب (19 عاماً) والشهيد محمد جمال الكالوتي (21 عاماً) من بلدة كفر عقب شمال القدس، أسفرت عن اصابة مستوطن، حيث كانا يستقلان مركبة أطلقا النار تجاه حافلة للمستوطنين في القدس وانسحبا قبل أن تلاحقهما قوات معززة من جنود الاحتلال وتشتبك معهما.

وقالت صحيفة "يديعوت" إن نيراناً أطلقت من داخل مركبة مسرعة باتجاه حافلة بشارع "غولدا مائير" بالقدس دون إصابات فيما لاحقت الشرطة المركبة حيث بدأ المهاجمون بإطلاق النار صوب المركبات ما تسبب بإصابة إسرائيلي بجراح بالغة.

الشهيد سامي أحمد اسماعيل (16 عاماً)، من قرية مسحة غرب سلفيت، أطلق جنود الاحتلال النار عليه بزعم تنفيذ عملية طعن لم تسفر عن أي اصابات في جنود الاحتلال.

الشهيد فؤاد أبو رجب التميمي(21) عاماً في بلدة العيساوية، منفذ عملية اطلاق النار في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، أصاب خلالها اثنين من الجنود الإسرائيليين.

الشهيدة فدوى أبو طير(51) عاماً أعدمتها قوات الاحتلال بدم بارد أمس الثلاثاء ،  بينما لم تكن تحمل الشهيدة سكينا أو أي نوع من السلاح، وقد تركت تنزف دون علاج حتى فارقت الحياة.

شهود عيان تواجدوا في المكان نفوا رواية الاحتلال الإسرائيلي المزعمة، حيث أكد أحدهم أن السيدة فدوى كانت متجهة إلى باب الحديد من طريق باب العامود ولم تستجب لطلب الجنود بالتوقف، إلا أنها حين أرادت فتح حقيبتها أطلقوا عليها الرصاص قبل أن تُخرج منها  أي غرض.

الشهيد عبد الرحمن رداد (17عاماً)، منفذ عملية الطعن في بتاح تكفا، من قرية الزاوية قرب قلقيلية، احتفل اليوم بعيد ميلادة الـ "17" بطعن مستوطن وإصابة أخرى بجروح متوسطة، في محال لبيع النظارات في سوق بتاح تكفا.