"نقابة الصحفيين" ندعو وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى وقف استضافة مسؤليين اسرائيلين.

شعار نقابة الصحفيين
حجم الخط

دعت نقابة الصحفيين، اليوم السبت، وسائل الإعلام العربية والإسلامية، إلى وقف استضافة أي مسؤول من الاحتلال الإسرائيلي، احتراماً لدماء شعبنا ودماء الصحفيين، وتضحيات الشهداء والأسرى.

وخلال وقفة تضامنية مع فضائية "فلسطين اليوم"، شارك فيها عشرات الصحفيين وعدد من الشخصيات الوطنية والحزبية الفضائية في مدينة البيرة، تنديداً باقتحام قوات الاحتلال لمقر فضائية "فلسطين اليوم"، قال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر في كلمته خلال الوقفة، "إن رسائل بعثت الى المفوض السامي لحقوق الانسان وإلى جهات أخرى حقوقية، طالبنهم فيها، بالحضور إلى فلسطين والتحقيق في جرائم الاحتلال".

 وأشار أبو بكر إلى أنه قد تم دعوة اتحاد الصحفيين الدولي إلى عدم قبول عضوية أي نقابة إسرائيلية، لأن الصحفيين الإسرائيليين يشاركون جيشهم في الانتهاكات والجرائم.

وحذر أبو بكر من مخطط للاحتلال الإسرائيلي، يقضي باستهداف كل الصحافة الفلسطينية، عقب إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الحرب على وسائل الإعلام الفلسطينية بحجة التحريض، مؤكداً انها خطوة أخرى باتجاه تكميم الأفواه وقمع حرية العمل الصحفي.

وفي السياق ذاته، أعلنت السفارة الإسرائيلية في باريس أن شركة الأقمار الصناعية الفرنسية "يوتل سات" ستوقف بث فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس وذلك استجابة لطلب نتنياهو.