بالاشتراك مع الأيادي البيضاء .. جمعية السهول الخضراء تنظم حفلاً تكريمياً للمرأة بغزة

10376283_10207236012271827_1890600345284023298_n
حجم الخط

نظمت جمعية السهول الخضراء وبالاشتراك مع جمعية الأيادي البيضاء الخيرية، حفلاً تكريمياً للمرأة بمناسبة يومها العالمي والعربي بمقرها وسط غزة.

و وصفت الأستاذة سهيلة شعث المرأة أنها الأم التي أعدت أجيالاً عظيمة أصحاب البطولات، هي جامعة البدايات والنهايات و صاحبة الرسالات وتوارثتها جيلاً بعد جيل، خلال كلمة الجمعية الترحيبية .

فيما أشارت تسنيم ستوم عضو فريق طلة الغد الشبابي ، إلى أن هذا اليوم العالمي للمرأة لم يأتي إلا من باب التشريف لمكانتها، مؤكدة أن فريقها يسعى دوماً بكل جهده للدفع بدور المرأة وبفكر الشباب المبدع .

وتحدث د. فريد قديح الخبير في الشؤون الإسرائيلية، عن حقوق المرأة لافتاً إلى أن آخر احصائية بينت أن 49.8%نسبتها في المجتمع الفلسطيني أي نصف المجتمع، ومع هذا فقد مازالت التشريعات تتحدث عن كوتة نسائية معتبره تحجيماً لدورها.

وأضاف أن المجتمعات جعلت من التشريعات تنقص من حق المرأة وكأنه الأمر طبيعي مع أنه ليس كذلك، وأن كل الديانات أعطت المرأة حقها خاصة الدين الإسلامي ومع هذا فإن حتى مؤسسات المجتمع المدني بجل نشاطاتها لم توفِ المرأة حقها.

وطالب قديح الحكومة بالتخطيط الاستراتيجي لدفع نحو المرأة للأمام من خلال تخصيص موازنات كافية لإخراج أفكارها الريادية للواقع، مشيراً إلى ضرورة حماية المرأة وحقوقها من خلال تشريعات حقيقية بمقدمتها حق الميراث .