45 سيدة من القدس لاداء العمرة على نفقة الرئيس

مكة
حجم الخط

 انطلقت 45 سيدة مقدسية، صباح اليوم الأربعاء، من القدس إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العُمرة على نفقة الرئيس محمود عباس وبتنفيذ حركة فتح –إقليم القدس تحت شعار 'حرائر القدس'.

وأدت السيدات صلاة الفجر في رحاب المسجد الأقصى المبارك قبل توزيعهن على حافلات السفر وتوزيع الإرشادات عليهن في باب الأسباط من قبل أعضاء إقليم حركة فتح في القدس حيث رفعن لافتة حملت صورتي الرئيس الراحل الرمز ياسر عرفات والرئيس محمود عباس.

وقالت عضو إقليم حركة فتح بالقدس عبير زياد إن قافلة العمرة التي انطلقت اليوم تحت شعار 'حرائر القدس' ستتواصل وتضاف إلى سلسلة خطوات تم تنفيذها مؤخراً عبر مكرمات رئاسية كمنح لـ10 رجال لأداء فريضة الحج، وعقد عشرات عقود الزواج في الأقصى، وتسيير حافلات من الضفة الى القدس للصلاة في الاقصى؛ وجميعها من أجل ترسيخ أهمية المسجد الاقصى المبارك وتكثيف الوجود الإسلامي فيه لحمايته من الهجمة الاستيطانية.

وشددت زياد على أن الحملات جميعها بتوجيهات من الرئيس وعلى نفقته تنفذها حركة فتح إقليم القدس لدعم المقدسيين خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى في وجه تطرف المستوطنين واقتحاماتهم واعتداءاتهم على المتصدين لهم لو بالتكبير.

من جانبهن، عبّرت السيدات المستفيدات من الحملة عن شكرهن للرئيس محمود عباس على منحة العُمرة لـ45 سيدة من سكان المدينة تعرضن ويتعرضن للاعتداء والاعتقال والإبعاد واحتجاز بطاقات الهويات لدفاعهن عن المسجد المبارك والتصدي للمستوطنين اثناء الاقتحامات ومحاولات تأدية طقوس تلمودية في ساحاته