بالفيديو والصور: حفل توقيع كتاب "ياسر عرفات .. ذاكرة لا تغيب"

12834688_1078262218903105_1631948988_n
حجم الخط

نظم ملتقى الفينيق الثقافي بالتعاون مع معهد بيت الحكمة للاستشارات، حفل توقيع كتاب بعنوان "ياسر عرفات .. ذاكرة لا تغيب" للكاتب الدكتور أحمد يوسف، بحضور حشد كبير من القيادات السياسية، والكتاب والباحثين والمثقفين والأكاديميين والإعلاميين، ومن اللجان الشعبية، ورجال الإصلاح والوجهاء، وذلك في قاعة نادي شباب رفح الرياضي.

وفي بداية الحفل، رحّب عضو مجلس إدارة ملتقى الفينيق الثقافي الدكتور عمر حرب، بالحضور كل باسمه ولقبه، ومن ثم قراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات، وعلى أرواح كافة شهداء الشعب الفلسطيني.

وقال حرب في تقديم الكتاب: "بكم ومعكم نلتقي في حضرة صاحب المناسبة الشهيد الرمز ياسر عرفات وحفل توقيع كتاب "ياسر عرفات .. ذاكرة لا تغيب" الذي يضم مقالات لكثير من الكتّاب المشهورين، والمكون من (327) ورقة".

وتحدث مؤلف الكتاب الدكتور أحمد يوسف قائلا: "بدأت فكرة هذا الكتاب منذ اليوم الأول الذي تسلمت فيه قيادة حركة فتح بيت الشهيد ياسر عرفات، حيث رأيت من واجبي أن أكتب عن هذا الرجل الذي ملأ الدنيا وشغل الناس، تعبيراً عن حبي واعتزازي لهذا القائد الذي كان يسعى دائما إلى وحدة الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية".

وحول منهجية إعداد الكتاب، أشار يوسف إلى أنه كتب في فترات مختلفة سلسلة من المقالات عن الراحل الكبير، ثم اختار مجموعة مقالات من كل أطياف العمل السياسي الذين كتبوا عن ياسر عرفات، ثم طالب مجموعة من الكتاب والسياسيين الكتابة عن الشهيد أبو عمار، كل هذا ضمنه كتابه الذي أهداه إلى الأحبة في حركة فتح، احتفاءً بالذكرى الـ51 للانطلاقة.

 وفي ختام هذا الحفل أهدى الدكتور أحمد يوسف كتابه "ياسر عرفات .. ذاكرة لا تغيب" إلى كافة الحضور.