الحوثيون يعلنون اعتقال وزير الدفاع اليمني

وزير الدفاع اليمني
حجم الخط

 

أعلنت قناة (المسيرة) التابعة لجماعة الحوثي أن مقاتلين حوثيين اعتقلوا وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي وذلك في منطقة الحوطة بمحافظة لحج.

وأكدت قناة "سكاي نيوز" العربية نبأ اعتقال وزير الدفاع، فيما نفت الرئاسة اليمنية مغادرة الرئيس عبد ربه منصور هادي لعدن، حيث كانت وكالة الصحافة الفرنسية ذكرت ذلك نقلا عن مصادر يمنية.

وذكرت قناة (المسيرة) أن المقاتلين الحوثيين فرضوا حصارا شديدا على عدن وبدءوا يدخلون إلى أطراف المدينة واعتقلوا عددًا من كبار الضباط الموالين للرئيس هادي.

وكان وزير الدفاع اليمني المستقيل محمود الصبيحي تمكن في 8 مارس الجاري في الفرار من صنعاء حيث انشق عن الحوثيين الذين عينوه رئيسًا للجنة العليا للأمن بعد الانقلاب الذي نفذوه مطلع فبراير.

وتوجه الصبيحي حينها إلى محافظة عدن، حيث يتواجد الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تمكن قبل أكثر من شهر من الخروج من القصر الرئاسي حيث كانت تفرض عليه الإقامة الجبرية من قبل الحوثيين ونجح في الوصول إلى عدن.

وكان الصبيحي عضوًا في حكومة خالد البحاح التي استقالت في 22 كانون الثاني/ يناير مع الرئيس هادي تحت ضغط الحوثيين الذين استولوا بالقوة على صنعاء في 6 فبراير وحلوا البرلمان وأقاموا هيئات قيادية جديدة.

ومنذ ذلك الوقت، يعيش البحاح ومعظم وزرائه في الإقامة الجبرية في صنعاء.