"الأونروا" تعلن عن تنفيذ المرحلة الثانية من إنشاء وتجهيز 4 مدارس في غزة

Mughraga
حجم الخط

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم، أنها بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "إنشاء وتجهيز مدارس الأونروا في قطاع غزة" بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقالت "الأونروا" إن هذه المرحلة تشمل تحسين خدماتها التعليمية للاجئين الفلسطينيين عبر بناء أربع مدارس في مدينة غزة، ومدينة رفح جنوب القطاع، ومدينتي بيت لاهيا وبيت حانون في شمال قطاع غزة.

وأوضحت "الأونروا" إنه في عام 2013 تبرع الهلال الأحمر الإماراتي، من خلال هذا المشروع بإنشاء وتجهيز ثمانية مدارس في قطاع غزة بقيمة 8 مليون دولار أميركي، حيث تم الانتهاء من بناء أربعة مدارس في عام 2015 ضمن المرحلة الأولى للمشروع، وهذه المدارس تعمل الآن بكامل طاقتها.

وأكدت على أن إنشاء المباني المدرسية الجديدة يساعد في دعم النمو والزيادة في الطلاب ويساعد على معالجة قضية الازدحام في الصفوف الدراسية، وتحسين الخدمات التعليمية المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وكان الهلال الأحمر الإماراتي داعماً دائم للأونروا لصالح شعبنا، حيث ساهم بشكل متكرر في تقديم المساعدة الغذائية ومشاريع بناء المساكن في لبنان وسوريا وفي قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة إلى ذلك، دعم الهلال الأحمر الإماراتي مشروع إعادة الإسكان في خان يونس عبر بناء 600 وحدة سكنية جديدة بقيمة 19.7 مليون دولار أميركي.