كشفت شركة جوجل عن إضافة ميزة “الرد الذكي” Smart Reply إلى نسخة الويب من خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها “إنبوكس” Inbox، وذلك بعد نحو خمسة أشهر من إطلاقه للأجهزة الذكية.
وقالت جوجل في منشور على مدونة خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها “جيميل” Gmail إن 10% من جميع ردود المستخدمين على الهواتف الذكية تستخدم بالفعل ميزة الرد الذكي.
وتعمل ميزة “الرد الذكي”، التي توفرت أولًا لمستخدمي تطبيق “إنبوكس” على نظامي أندرويد وآي أو إس، على تحليل نصوص الرسائل الواردة، ثم تقدم ثلاثة ردود مصممة يمكن للمستخدم تجاهلها أو التعديل عليها.
وتعتمد الميزة الجديدة على أحد فروع الذكاء الاصنطاعي، يُعرف باسم “التعلم العميق” أو “تعلم الآلة”، وهي نفس التقنية التي تستخدمها جوجل لإعطاء خدماتها شيئًا من التطور العقلي الذي يجعلها تُجاري العقل البشري، بما في ذلك خدمة تصفية الرسائل المزعجة، وتحديد مواضيع الصور، والترجمة الآلية، ومحاولة التعرف على التوجهات في جداول البيانات الخاصة بالمستخدم.