سائق حافلة المعتمرين يدلي بأقواله ويروي ما حدث لحظة انقلابها

351348772411
حجم الخط

قال سائق الحافلة التي كانت تقل المعتمرين الفلسطينيين  خلال افادته الامنية: "لقد فقدتُ السيطرة على الحافلة مما ادى الى وقوع الحادث على طريق المدورة بالقرب من الحدود الأردنية السعودية.

وأوضح السائق الذي يعمل لدى شركة حج اردنية، أن فقدانه للسيطرة على الحافلة ادى الى تغيير المسرب وانقلابها على الجانب الايسر الامر الذي تسبب في تحطم زجاج النوافذ وتطاير الركاب وسقوطهم تحت الحافلة التي جثمت فوق اجسادهم.

ووفق تقديرات لجنة التحقيق المروري التي شكلت عقب انقلاب الحافلة للوقوف على اسباب الحادث فان السائق قد غالبه النعاس مما ادى الى فقدانه السيطرة على الحافلة محاولا بردة فعل سريعة العودة الى المسرب الا انه لم يتمكن من ذلك بسبب السرعة.

الجدير بالذكر ان حادث انقلاب الحافلة قد حدث على طريق بطن الغول القريبة من الحدود الاردنية السعودية والتي تعمل بمسرب لا مسربين وهو ما اكد تقرير اللجنة على انه تغيير مفاجئ للمسرب.

وبين التقرير الذي وضعته لجنة تحقيق شكلها مدير ادارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة عقب الحادث ان تغيير المسرب المفاجئ للحافلة ادى الى فقدان عليها من قبل السائق وبالتالي انقلابها.

واوضح التقرير ان تغيير المسرب بشكل مفاجئ يصعب تحديد سببه الا بالملاحظة العينية وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد قالت صباح الخميس ان الحادث اسفر عن 16 وفاة واصابة 33 اخرين