صور .. المركز الثقافي ينظم أمسية أدبية مزجت بين الشعر والموسيقى والرسم

11
حجم الخط

نظم المركز الثقافى التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر،،امسية ادبية ، بعنوان "اذار يزهر شعر " وذلك في مقره غرب محافظة خانيونس ،بحضور مميز من الفنانين والشعراء والكتاب ومتذوقي الفن وجمهور غفير.

الامسية جسدت لوحة فنية تناغمت خلالها اشعار كل من الشاعرة هبة  صبري ، والشاعر حسين الجزار ، مع اوتار الموسيقار محمد ابو سمرة  ، فلامست انامل ووجدان الفنانتين  التشكيليتين غدير التلاوي ، وهالة ابو نحلة ،  لينتجوا صورة فنية ادبية ثقافية  ، تفاعل الحضور معها  وصفق بحرارة اعجابا وتقديرا لها .

وقال على الشنا منسق الانشطة الثقافية بالمركز": الامسية الادبية  جاءت ضمن مبادرة قدمها المبادر ،كريم ابو الروس ، والتي تهدف لإبراز الشعراء الشباب بعد تدريبهم ومتابعتهم من قبل الخبير الأدبي د. رياض ابو رحمة " .
وبدوره اوضح حسام شحادة مدير المركز الثقافى ،أن الأمسيات الادبية التي ينظمها المركز تأتي في سياق نشر الثقافة والفنون بكل روافدها المختلفة والنهوض بها في المجتمع الفلسطيني والتركيز على أهمية دورها في تحقيق حراك ثقافي واجتماعي بغزة ، باعتبار الشعر فن من الفنون الراقية، والذي اعتبر منذ القدم وثيقة للتعريف بأوضاع العرب وتاريخهم وثقافتهم.

 وتخلل الامسية الادبية تكريم الشاعر المبدع  نضال يوسف الفقعاوى  لحصوله على جائزة القطان الاولى في حقل الشعر للشباب .