أبو العمرين لـ "خبر": الأيام القادمة ستشهد أزمة حقيقة في جدول توزيع الكهرباء

12919215_10207372266718103_638428013_n
حجم الخط

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعة، صباح اليوم السبت، عن توقف إحدي مولدات الكهرباء، وذلك بسبب استمرار فرض ضريبة الـ "بلو" من قبل وزارة المالية علي وقود محطة الكهرباء، دون أي مبرر مخالفة بذلك قرارات مجلس الوزراء لإعفاء سلطة الطاقة من الضريبة.

وقال الناطق باسم شركة الكهرباء أحمد أبو العمرين لـ "وكالة خبر"،  إن ضريبة الــ "بلو"  تكبد سلطة الطاقة تكاليف باهظة تصل إلى حوالي (9 مليون شيكل)، اضافة إلى السعر المعتاد شهرياً، وذلك لاستنزافها لموارد شركة التوزيع، مضيفاً بأن هذه الضريبة غير شرعية و مخالفة لقرارات مجلس الوزراء.


وأضاف أبو العمرين، إن استمرار فرض الضريبة أدى لإطفاء أحد المولدات، ما من شأنه أن يزيد من تفاقم أزمة الكهرباء، ويؤثر بشكل ملحوظ علي جدول التوزيع، محملاً مسؤولية هذا الأمر لوزارة المالية.


وطالب جميع الجهات المعنية والفصائل بالضغط نحو وقف هذه الاجراءات الغير مسؤولة من قبل وزارة المالية، لتجنيب قطاع غزة مزيداً من الأزمات في حال توقف محطة الكهرباء بشكل كامل.


وبالإشارة إلى جدول التوزيع الحالي، قال أبو العمرين، ليس هناك جدول جديد وإنما نعاني إرباكات ونعمل علي سدها من خلال امكانيات معينة.