في ذكرى يوم الأرض .. حزب الشعب يدعو لتوسيع وتعزيز المقاومة الشعبية للاحتلال

090330123038UmD2
حجم الخط

دعا حزب الشعب الفلسطيني أعضاءه ومناصريه في الوطن والشتات، للمشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة الكفاحية التي يجري تنظيمها إحياءَ للذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد.

وأكد الحزب في بيان بمناسبة يوم الأرض، على أن هذا اليوم أصبح راسخاَ في وجدان وحياة الشعب بفعل انتفاضته في الثلاثين من آذار 1976عام، و مّثل تحدياَ بارزاَ للعنصرية الصهيونية وتأكيداَ معمداَ بالدم على رفضه لكل مشاريع الاقتلاع والترحيل وتهويد الأرض الفلسطينية.

وأضاف : في مثل هذا اليوم قبل 40 عاماَ، خرجت جماهير شعبنا الفلسطيني موحدة في الجليل والمثلث والنقب والتحمت معها جماهير شعبنا في مدن وقرى الوطن ومخيمات الشتات على وحدة أهدافه.

ولفت البيان إلى أن ذكرى يوم الأرض  تأتي هذا العام والشعب يواصل هبته الجماهيرية في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الاسرائيلي وعصابات مستوطنيه، والسعي للقضاء على طموحاته في ظل استمرار الدعم المفتوح لهذا الاحتلال البغيض من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ومحاولات الالتفاف على حقوقه المشروعة.

وشدد حزب الشعب  على أنه يتابع عن كثب كل المحاولات التي تستهدف الالتفاف على قضية شعبنا الوطنية، مجدداَ رفضه لكل المشاريع التي تنتقص من حقوقه، ويدعو لعقد مؤتمر دولي فاعل برعاية مجلس الأمن وتوسيع رعاية المفاوضات لتشمل روسيا والصين والاتحاد الأوروبي، بما يقود الى تطبيق قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار الاعتراف الأممي بدولة فلسطين أواخر عام 2012.

وأكد حزب الشعب على أن إفشال هذه المشاريع وضمان تحقيق حقوق شعبنا في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس، وضمان حق اللاجئين بالعودة الى ديارهم، يتطلب الإسراع في استعادة الوحدة الوطنية وتنفيذ قرارات المجلس المركزي في سياق اعتماد استراتيجية فلسطينية، تقوم على الاهتمام بهموم شعبنا اليومية وتدعيم صموده فوق أرضه، وتعزيز دور منظمة التحرير الفلسطينية وتوسيع وتفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال والاستيطان، وإعادة النظر في كل التزامات السلطة الوطنية الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك وقف التنسيق الأمني، إلى جانب استثمار حملات التضامن الدولية وتعزيزها مع شعبنا وقضيته العادلة.