بالصور: "لأجلك يا قدس " المعرض الأول من نوعه للحفاظ على التراث الفلسطيني وإعادة الذاكرة إلى القضية

12899657_10207422774660770_1828466052_n
حجم الخط

تزامناً مع ذكرى إحياء يوم الأرض الفلسطيني، قامت مؤسسة القدس الدولية والرحمة العالمية، ورابطة شباب من أجل القدس اليوم، بتنظيم معرض الأول من نوعه  بعنوان "لأجلك يا قدس "، بحضور عضو  المجلس التشريعي ومسؤول لجنة القدس أحمد أبو حلبية، ولفيف من فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وعدداً من طلبة الجامعات الفلسطينية والمثقفين.

وتخلل ذلك عرض أعمال فنية ومشغولات يدوية لمجموعة من المشاركين، التي تذكّر بالقضية الفلسطينية وتحافظ على وجودها وبقاءها، بالإضافة إلى الملابس التراثية التي تذكّر بتراث الأجداد  تعكس جمال المرأة الفلسطينية.

وافتتح المعرض بكلمة لمسؤول لجنة القدس أبو حلبية، حيث أشاد بقيمة هذا المعرض الذي يحمل عدداً من الصور لمدن وقرى وقيادات فلسطينية تثبت من وجودنا على الأرض، مضيفاً أنه كلما زادت ممارسات الاحتلال القمعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، تزيد من إرادة وصمود الشعب في وجه الاحتلال.

ومن جهته أوضح مدير جمعية نساء عربيات من أجل القدس في قطاع غزة وسام القطناني، إن فعالية "لأجلك يا قدس" تأتي بالتزامن مع الذكرى الـ40 ليوم الأرض الخالد، وتعزز صمود أهلنا في القدس والوطن والشتات، قائلاً: "إننا باقون على هذه الأرض وإننا معكم ونفديكم بأرواحنا".

وحول الهدف من إقامة هذا المعرض، قال أبو حلبية إنه  لإيصال رسالة صمود وتحدي من أبناء غزة إلى الأهالي في الضفة الغربية والوطن والشتات، مفادها "أننا معكم ونشد على أيديكم رغم إغلاق الحدود والحصار الذي ينتهجه الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف القطناني أنه بهدف إيصال رسالة تضامن مع أهلنا في القدس والداخل، والحفاظ على التراث الفلسطيني، وإعادة الذاكرة إلى القضية الفلسطينية وجوهرها قضية القدس.