جامعة الأقصى تنظم ندوة سياسية بعنوان" دور الشباب الفلسطيني في المصالحة الفلسطينية

e69dca4e-97ff-4692-8da7-da488fd4c38b
حجم الخط
 

في إطار استمرار فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني نظمت الشئون الثقافية والعلاقات العامة ندوة بعنوان" دور الشباب الفلسطيني في المصالحة الفلسطينية، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات العامة أ.د. نعمات علوان، والمستشار السياسي السابق لرئيس الوزراء د. أحمد يوسف ، ومساعد عميد كلية التربية د. محمود خلف الله، ولفيف من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وجمع من الطلبة.

في بداية اللقاء رحب أ.د. علوان بالحضور ، وأكد أن هدف الندوة السياسية هو تنمية الفكر السياسي لدي الشباب الجامعي وكيفية استغلال طاقاتهم في خدمة المجتمع الفلسطيني بما يتوافق مع رؤية شبابية هادفة من أجل تطوير مستوى المجتمع الفلسطيني ، مؤكد على الدور الفاعل للشباب داخل المجتمع من أجل دفع المصالحة الفلسطينية وإنهاء حاله الانقسام، مؤكداً أن المصالحة والوحدة الوطنية يمثلان هدفا سياسيا أساسيا يجب العمل على حمايته وتطويره كخيار استراتيجي للتخلص من الاحتلال والعمل على طي صفحة الانقسام .

بدورة أكد د. يوسف أن فئة الشباب هم حركة النهوض بالمجتمع وهم قادة المستقبل بالفكر والرأي وهم العمود الفقري للمجتمع ، مبيناً على أهمية دور الشباب في تعزيز المصالحة وحشد كل الطاقات لإنهاء حالة الانقسام التي أضرت بالقضية الفلسطينية ، مؤكداً على ضرورة أن يكون لهم دور فاعل في التغير للأفضل داخل المجتمع، وأن توعية الشباب بقضايا الوطن، يمثل أفضل وسيلة لنشر ثقافة الحوار ونبذ كافة أشكال العنف وحل كل القضايا العالقة بالطرق السلمية وطاولة الحوار ، مثمن دور إدارة جامعة الأقصى على تنظيمها مثل هذه النشاطات الهادفة إلى التحسين من وضع الشباب وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

ومن جهته بين د. خلف الله على أن جامعة الأقصى تنظم الفعاليات الهادفة لتطوير الشباب الفلسطيني وترسيخ الثقافة الفلسطينية الهادف ، مقدراً الجهود الإقليمية والمحلية والشباب الفلسطيني لإنهاء الانقسام الفلسطيني مطالباً بالإسراع في تحقيق المصالحة وإنهاء حالة الانقسام السائد أن المصالحة الفلسطينية هي خيار استراتيجي ، شاكراً كل من ساهم وشارك في هذه اللقاء.