جامعة الاقصى تنظم ندوة حول شبكات التواصل الاجتماعي وأبعادها الاجتماعية والأمنية

12
حجم الخط

في إطار استمرار فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني نظمت شئون الطلاب بالتعاون مع الشرطة الفلسطينية -  أمن الجامعات  ندوة  بعنوان"شبكات التواصل الاجتماعي وأبعادها الاجتماعية والأمنية، بحضور عميد شؤون الطلبة د. منير أبو الجديان، ومدير شرطة أمن الجامعات المقدم عبد السلام المجايدة.

 

بدوره رحب د. منير بالحضور مؤكداً أن عمادة شؤون الطلبة تسعى إلى تأهيل الطلبة نفسياً واجتماعياً وثقافياً وتربوياً ، مبيناً أن سوء استخدام شبكات التواصل الاجتماعي يؤثر سلبا على الأشخاص المتعاملين بها ، محذراً فئة الشباب من سوء الاستخدام لشبكات التواصل الاجتماعي ، داعيا الجميع إلى التركيز والتفكير في كيفية التعامل مع الأجهزة الحديثة والمواقع الاجتماعية الأخرى. قال أن الندوة ستتناول موضوعاً مهماً وستسهم في زيادة الوعي المعرفي للطلاب والمجتمع.

 

ومن جهته بين المقدم المجايدة أن الشباب فئة اجتماعية مهمّة في كلّ مجتمع، لها مميزاتها وخاصيَّتها، ومنها روح المغامرة والإثارة وحبّ الاكتشاف والتعرف على الجديد، وهذا جعل الشباب أكثر الفئات الاجتماعية إقبالاً على شبكة الإنترنت، باعتبارها المجال الرحب للدخول في العالم الافتراضي مؤكداً أن الشرطة أمن الجامعات تعمل وبشكل دءوب على زيادة الثقافة الأمنية للطلبة ومن خلال ما يقدم لهم من برامج ومحاضرات توعية بمختلف المواضيع موضحا أن الشرطة  الفلسطينية  تسعى  دائماً لحفظ الأمن والأمان للمواطن بل يشمل نشر الوعي الوقائي والثقافي.

 

وتم تقديم  بعض الإرشادات والنصائح التي تهم الطلبة من خلال الاستخدامات المتنوعة للشبكات الواصل الاجتماعي والأجهزة الحديثة ، وكيفية العمل عند وقوع الشخص في المكائد والإشكاليات التكنولوجية أو الأمنية او الاختراقات المختلفة، داعيا الجميع للاستفادة من هذا اللقاء الذي يعد من اللقاءات المميزة والتوعوية للشباب.