السفير عريقات بترأس الاجتماع الدوري للسفراء العرب

1445010764
حجم الخط

 ترأس السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة الاجتماع الشهري الدوري للسفراء العرب الذي عقد اليوم حيث تم استعراض تطورات القضية الفلسطينية والعلاقات العربية الامريكية وسبل تعزيزها.

يذكر ان فلسطين تترأس اجتماعات مجلس السفراء العرب للاشهر الثلاثة القادمة.

 

وفي اطار اخر اجتمع السفير عريقات مع السفير اليوناني الاسبق لاندونيسيا وبلجيكا ديميتريوس تسيكوريس وهو مستشار العلاقات الخارجية في مؤسسة روبرتس للمحاماة ومقرها في ولاية اركنساس والمقرب من الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون حيث يعمل معه في مؤسسة مبادرة كلينتون العالمية، وتم مناقشة سبل التعاون بين المفوضية ومؤسسة روبرتس ومؤسسة كلينتون.

 

كما التقى السفير مع سليم زرو رئيس مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد وهي مؤسسة خيرية تقدم المساعدات الإنسانية وتهتم بالتنمية الاقتصادية للفلسطينيين منذ عام 1978، واستمع منه الى ايجاز عن نشاطات المؤسسة الخيرية في فلسطين ومناطق اخرى في الشرق الاوسط.

 

والتقى السفير عريقات مع طلبة جامعين من جامعة جورجيا تك حيث قام السفير بشرح دور منظمة التحرير في واشنطن وقدم نبذة عن دور الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة. كما تطرق الى الوضع السياسي ووضع الطلبة في صورة التطورات السياسية على الارض والاجراءات الاسرائيلية الرامية لاطالة الاحتلال وتدمير خيار الدولتين وطلب منهم العمل على التأثير على صناع القرار هنا لحمل اسرائيل على الالتزام بالقوانين الدولية وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للشعب الفلسطيني.