ثابت ينفى لـ"خبر": أنباء تقليص عدد ساعات الكهرباء إلى 4 ساعات وصل

12980385_10207508865332983_626476017_n
حجم الخط

  نفى مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء بغزة محمد ثابت، ما تناقلته وسائل الإعلام حول إصدار شركة الكهرباء بياناً مفاده  تقليص عدد ساعات الكهرباء من ثماني ساعات وصل إلى أربع ساعات في محافظات قطاع غزة.

وأضاف ثابت في تصريح خاص لوكالة "خبر"، أن شركة الكهرباء لم يصدر عنها أي معلومات حول تقليص عدد ساعات الكهرباء، مشيراً إلى  أن ما يتوفر لدى شركة الكهرباء من وقود تقوم الشركة بتوزيعه على باقي المحافظات بالتساوي.

وحول أسباب ارتباك جدول الكهرباء في بعض المناطق، قال ثابت إن  كهرباء غزة تعاني من افتقار شديد لكميات الوقود، نظراً لاعتمادها الوحيد على الكهرباء الإسرائيلية التي تصل إلى 120 واط فقط، حيث لا تكفي احتياجات القطاع، بالإضافة إلى وجود خلل في محطة 66 بالعريش التي أثرت بشكل كبير على كمية ونسبة التوزيع على باقي المحافظات.

يشارإلى أن وسائل إعلامية تناقلت أخبار حول بيان صادر عن شركة توزيع الكهرباء ببدء العمل بجدول أربع ساعات وصل للكهرباء في كافة محافظات قطاع غزة، حيث إن ساعات القطع ستتواصل ما بين 12 الى 14 ساعة، بسبب توقف محطة كهرباء غزة والخطوط المصرية المغذية لمحافظة رفح من الجانب المصري.
في حين أوضحت سلطة الطاقة بغزة، أن محطة توليد الكهرباء توقفت ليلة أمس، نتيجة استمرار ضريبة البلو من وزارة المالية ونقص الوقود واستنزاف موارد شركة التوزيع.