بالفيديو: مديرية التربية والتعليم تنظم احتفالاً فنياً بعنوان "يا فرحة أنتِ العنوان"

12966704_1102956019767058_1560112719_n
حجم الخط

نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة رفح، (قسم التعليم العام)، بالتعاون مع رياض الأطفال التابعة للمديرية، احتفالا فنياً بعنوان "يا فرحة أنتِ العنوان" بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من أبريل من كل عام.

وذلك بحضور الأستاذ أشرف عابدين مدير التربية والتعليم برفح، والأستاذ عامر أبو طه رئيس قسم التعليم العام بالمديرية، ولفيف من شخصيات المجتمع المحلي وذوي الأطفال.

وقال عابدين لـ "وكالة خبر"، "أهنئ أطفال فلسطين بمناسبة "يوم الطفل الفلسطيني"، فهو يوم احتفال وفرحة لجميع رياض الأطفال برفح".

وأضاف،  لا بد من أهالي الأطفال أن يفرحوا ويشاركوا طفلهم الفرحة في ظل حرمان أطفال فلسطين طفولتهم وخاصة حقهم في الحياة، فأطفالنا عانوا كثيراً من جرائم الاحتلال وإرهابه، حيث ودعنا المئات منهم خلال الانتفاضة الحالية إثر استهدافهم من قبل قوات الاحتلال التي تسعى إلى تدمير الطفولة وتعكير صفوها وطمس معالمها.

وأشاد أبوطه، بدور وزارة التربية والتعليم التي تولي اهتماماً كبيراً بالأطفال، وتسعى إلى توفير الأجواء المناسبة لهم للعيش بحياة كريمة أسوة بأطفال العالم، داعياً مؤسسات المجتمع المحلي إيلاء الأطفال مزيداً من الاهتمام والرعاية.

وقد تخلل الاحتفال تقديم العديد من الفقرات الفنية الإنشادية والمسرحية التي تتحدث عن واقع الطفولة في فلسطين وحق الأطفال بالعيش في هدوء وأمان بعيدا عن إرهاب الاحتلال الصهيوني.