بالصور: الإعلان عن تأسيس حزب "الوفاء والإصلاح" بأراضي الـ48

w855 (1)
حجم الخط

أعلن رئيس الحزب حسام أبو الليل خلال مؤتمر بمدينة الناصر، عن تأسيس حزب "الوفاء والإصلاح" الفلسطيني الجديد في الداخل المحتل.

وقال أبو الليل، إنه "وفاءً وانتماءً لمجتمعنا، وحرصًا منا على المساهمة في إصلاح هذا المجتمع، نعلن عن ميلاد حزب الوفاء والإصلاح، وهو حزب سياسي جماهيري غير برلماني يستلهم منظومته من القيم الإسلامية".

وأضاف "ونحن نؤكد على حفاظنا على كافة ثوابتنا الوطنية والتصدي لجميع محاولات طردنا من وطننا، وسنعمل على خدمة جميع أهلنا في الداخل ومشاركتهم فيه، وشعارنا وفاء وانتماء".

وتابع "أن فكرة تأسيس هذا الحزب جاءت بعد جهود كبيرة قام بها ثلة من الغيورين، وتم القيام بالعديد من الاستطلاعات ووجدنا الترحيب الكافي، ونحن نشكر من عمل على إخراج هذا الحزب إلى حيز التنفيذ".

من جانبه، قال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بالداخل محمد بركة: "إن وجودي هنا بصفتي رئيسًا للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي تجمع الجميع تحت سقف واحد، أؤكد أننا ندعم العمل الوحدوي في هذه البلاد".

وأضاف "أن المبرر لوجود هذا الحزب يأتي ليغطي حيزًا ويتحدث مع الجميع، وأنا من معرفتي للقائمين على الحزب أرى أنهم يعملون لمصلحة الجميع وليس لأهداف فئوية ونحن نتمنى النجاح لهذا الحزب وتحقيق أهدافه".

وحسبما ظهر في اطلاق المؤتمر، فإن أعضاء الحزب هم كالتالي:

-حسام أبو الليل.. رئيسًا للحزب.

-البروفيسور إبراهيم أبو جابر، عضو مؤسس

-حسن صنع الله، عضو مؤسس

-هبة عواودة.. نائبة رئيس الحزب.

-المحامي محمد صبحي.. نائب رئيس الحزب.

وحاز الحزب على كافة الصلاحيات القانونية لمباشرة خوضه في العمل السياسي.