"صحتك مهمة" حملة الأونروا الجديدة في مدارس غزة

thumbgen
حجم الخط

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حملة جديدة في المدارس ، تعتمد على نمط الحياة الصحية تحت شعار "صحتك مهمة" في مدارس الأنروا بغزة.

وتهدف الأنروا من خلال ذلك إلى رفع الوعي بين الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع ؛ من أجل تعزيز بيئة صحية مدرسية .

وقد نظم الاحتفال الافتتاحي في مدرسة المدينة المنورة الإعدادية للبنات في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وضم الاحتفال معارض ومكاتب معلومات حول الأغذية الصحية والوقاية من الأمراض مثل مرض السكري، والعروض المسرحية والموسيقية التي اشتملت على مطعم يقدم العصير الطبيعي والأطباق الصحية (بوجود طالبات يمثلن دور النادلات) ونشاطات رسم.
وخلال حفل الافتتاح، شاركت الطالبة رغد أبو شمالة البالغة من العمر 12 عامًا في التمثيل كنادلة في مطعم المدينة المنورة للطعام الصحي، وعلقت على الفعالية ولتعزيز ونشر الطعام الصحي بين أولياء الأمور والطلاب بقولها: "من خلال تناول الطعام الصحي، نساعد على حماية أجسامنا".

ومن المهم للطلاب أن يكونوا مشاركين في الحملة ويبدأوا في تعزيز بيئة صحية في مدارسهم بأنفسهم، وأحد أهم الوسائل للوصول إلى الطلاب وإشراكهم في نشاطات وفعاليات التواصل هي برلمانات المدارس.

وتعتبر حملة نمط الحياة الصحية جزءًا من استراتيجية الصحة في مدارس الأونروا والتي تقوي التنمية الصحية للطالب من خلال تنفيذ نهج التعليم المرتكز على الأطفال، وتقديم مساحات مدرسية صديقة للطلاب والتعليم النوعي عن الصحة والتغذية، وكذلك خدمات صحية شاملة من خلال برنامج الصحة في الأونروا.