بالفيديو نادي الطلبة السعوديين في إربد يشارك في المؤتمر الطبي الدولي الثامن في جامعة العلوم والتكنولوجيا

beffab9d-746d-4292-96dd-5a95915ca6be
حجم الخط

افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور/ محمود الشياب المؤتمر الطبي الدولي الثامن تحت عنوان رعاية الأجيال الشابة والذي نظمته كلية الطب في جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية أمس الخميس الموافق 15 ابريل 2016م في محافظة إربد والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمشاركة نادي الطلبة السعوديين في إربد و عدداً من الطلبة السعوديين الدارسيين في جامعة العلوم والتكنلوجيا وبحضور مساعد الملحق الثقافي للشؤون الثقافية والإعلامية الأستاذ حسين الشهراني.

وفي بداية المؤتمر ألقى الدكتور الشياب كلمة أكد فيها على أهمية كلية الطب في جامعة العلوم والتكنلوجيا وأنها بمثابة نقطة انطلاق لكثير من رواد الوطن، فمن اعضاء هذه الكلية من أصبح رئيسا لأعرق الجامعات المحلية والعربية ومنهم من يرأس مؤسسات طبية ذات سمعة عالمية ومنهم الوزراء والمدراء ومنهم من يعمل في أرقى المؤسسات الاكاديمية والطبية العالمية. فهذه الكلية خرّجت أكاديميين واطباء واداريين على أعلى مستويات الاداء، ولا زالت إنجازاتهم واضافاتهم في كل أخبارها يوما بعد يوم.

و ألقى سعد العنزي رئيس نادي الطلبة السعوديين في إربد كلمة أكد فيها على دور الطبيب وأنه يجب أن يكون عضواً حيوياً في مجتمعه يتفاعل معه ويؤثِّر فيه ويهتم بأموره، وأن يوظِّف كل طاقاته وإمكانياته لخدمته في المجال الصحي، بما يحتم عليه الكثير من الواجبات تجاهه ، وهو الشيء الذي يُقسم عليه الطبيب حين تخرجه قبل إستلام وثيقة تخرجه ، وموجود كذلك في كثيرٍ من العهود والمواثيق التي تخص المهنة.  

وقد ألقى الطالب محمد أموري الزاير عضو في نادي الطلبة السعوديين في إربد كلمة أوضح فيها التوافق الكبير بين مهنة الطب وأهداف النادي بما فيها خدمة المجتمع المحيط به، وحرص الطلبة على الارتقاء بالسلوك الصحي في المجتمع المحيط بالنادي سواء بمدينة إربد وما جاورها، بما في ذلك تقديم خدمات صحية ووقائية عالية بمشاركة عدد من طلاب الطب وبعض المختصين ، إضافة إلى الأنشطة الأخرى التي تهدف للتعريف بشتى الجوانب الحضارية والتاريخية للملكة العربية السعودية، وتوثيق أواصر التعاون والصلة بين الطلبة السعوديين وأشقائهم النشامى. وقد استعرض النادي أثناء المؤتمر أهم الانجازات التي قام بها خلال السنوات الأخيرة وذلك من خلال عرض فيلم قصير يوضح أهم النشاطات والندوات والورشات الطبية  التي قاموا بها وذلك بدعم مباشر ومستمر من الملحقية الثقافية. شاهد تغطية نادي اربد