سلطنة عُمان تحصد المركز الثاني في الإكستريم الشراعية بالصين

تنزيل (1)
حجم الخط

حققت سلطنة عُمان انجازاً رياضياً دولياً جديداً في مجال الرياضة الشراعية، إذ حصد قارب الطيران العماني المركز الثاني من سلسلة الإكستريم الشراعية في مدينة جينجداو الصينية، بعدما تمكن فريق ألينجي السويسري من الظفر بلقب جولة الصين.


كانت الأيام الأربعة التي قضاها فريق الطيران العماني في خليج فوشان بمدينة جينجداو الصينية حافلة بالمفاجآت والتحديات، حيث كانت الرياح متقلبة في قوتها واتجاهها طوال الوقت، والضباب كثيفًا لا سيما في اليوم الأخير، وفوق ذلك واجه الفريق بعض الأعطال الفنية في الشراع الأمامي في اليوم الأخير. ولكنهم مع ذلك استطاعوا الصعود في نتائج الجولة من المركز السابع إلى المركز الثالث، ثم الثاني، وكانوا قاب قوسين أو أدنى من انتزاع المركز الأول في اليوم الأخير لولا إلغاء السباقات الأخيرة نتيجة الضباب، وقرار لجنة السباق الاكتفاء بالسباق الثامن عشر خوفاً على سلامة الطواقم والقوارب.
ويستعد الفريق العُماني لانطلاق الجولة المقبلة في كارديف بالمملكة المتحدة والتي تبدأ يوم 23 يونيو وتستمر حتى 26 يونيو.


تجدر الإشارة إلى أن مشاركة قارب الطيران العماني في هذا الموسم تأتي بإدارة من عُمان للإبحار التي تربطها علاقة وثيقة بسباقات الإكستريم الشراعي منذ عام 2009م عندما فاز القارب مصيرة في أول مشاركة عمانية، وبعدها جاءت مشاركات فريق الموج مسقط الذي حاز على اللقب أربع مرات، وكذلك فريق الطيران العماني الذي يعتبر أكبر المرشحين للظفر باللقب هذا العام، وبرز في هذه السباقات بحارة عمانيين يطمحون إلى إنجازات عالمية في هذه الرياضة.


وتعتبر سلسلة سباقات الإكستريم واحدة من أبرز سلاسل السباقات الشراعية في التاريخ الحديث، وذلك بفضل تبنيها أسلوب الإبحار القريب من الجماهير بحث تمنحهم فرصة لمشاهدة المنافسات عن كثب. وأصبحت السلسلة كذلك منصة مثالية للترويج للسلطنة وإبراز تميزها البحري الذي عرفه التاريخ البحري منذ القدم.