انطلاق منتدى سيدات الأعمال الفلسطينيات

منتدى سيدات الاعمال الفلسطينيات
حجم الخط

تحت شعار "الريادية داخلي سأطلق لها العنان"، انعقد،  اللقاء السنوي لمنتدى سيدات الأعمال– فلسطين، بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة، عبر "تقنية الفيديو كونفرنس".
وتم خلال اللقاء الذي عقد في قاعة "الليدرز" بمدينة رام الله، مناقشة أهمية الريادية، ودور المنتدى في تشجيع الرياديات، إضافة إلى الخدمات التي يقدمها مركز تطوير الأعمال (الذراع التقني للمنتدى) لدعم الرياديات وتطوير مشاريعهن وأعمالهن من أجل تمكينها اقتصاديًا.
وقالت رئيسة مجلس إدارة منتدى سيدات الأعمال مها أبو شوشة، إن "هدف اللقاء هو تشجيع الريادة وتسليط الضوء على دور المؤسسة تجاه الرياديات وتذليل العقبات أمامهم".
وأضافت أن "المنتدى ساعد الرياديات من خلال تقديم الاستشارات والتوجيه وإعداد دراسات جدوى للمشاريع في قطاعات مختلفة وتقييم الآفاق التسويقية المتاحة، وبناء القدرات وتعزيز المهارات والدعم في المجالات الفنية والادارية والمالية والتسويقية، عوضًا عن التشبيك مع الأسواق المحلية والعالمية وتحديد الخمات التسويقة لهن".
من جانبه، قال وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، إن اللقاء يدل على الروح الخلاقة للمجتمع الفلسطيني بجميع فئاته وتنم عن حراك دائم يأبى السكون.
ووجه عمرو "التحية والإجلال للمرأة الفلسطينية أينما وجدت، بخاصة في قطاع غزة ومخيمات الشتات"، مشددًا على أهمية هذه الفعاليات التي تهدف إلى تمكين المرأة الفلسطينية وإعلاء دورها الريادي لخدمة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.
وطالب عمرو، بضرورة تمكين المرأة الفلسطينية وإتاحة المجال أمامها لممارسة دورها الريادي بشكل حر وفعّال في المجتمع.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة) سمير حليلة، على أن الريادة تعني القدرة على مواجهة المخاطر والخروج عن المألوف، واعتبر أن القطاع الخاص محرك للاقتصاد والتنمية في فلسطين.
وأشار إلى وجود بعض المعيقات التي تقف أمام الرياديات تتمثل بالاحتلال والعادات والتقاليد التي تحول من مشاركة المرأة، بالإضافة إلى الفشل الداخلي وعدم الثقة بالنفس.