افتتاح مهرجان التجميل والشعر 2016 بمشاركة دولية

2
حجم الخط

افتتحت شركة "فاروق سيستمز CHI"، امس ، مهرجان التجميل والشعر في فندق الموفنبيك بمدينة رام الله حيث يرأسها رجل الاعمال الفلسطيني فاروق الشامي، وذلك بحضور واسع لمتخصصي التجميل والكوافير في فلسطين.

وحضر افتتاح المهرجان محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنّام، وهاشم الشوا المدير العام لفروع بنك فلسطين، ومجموعة من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات التجارية.

ورحب فاروق الشامي بالحضور، معبراً عن سعادة شركته بالحضور الذي يدعم المؤتمر السنوي الثاني، حيث يركز على رفع مستوى وعي الكوافير الفلسطيني، وأن هذه خدمة فاروق سيستمز بكل العالم، والتي تؤمن بأن الانسان هو بنية المجتمع الاساسية التي يجب الحفاظ عليها، من خلال رفع مستوى الكوافير الفلسطيني وزيادة دخله، وتزويده باخر المستحضرات التي يستعملها في الصالونات من مستحضرات شركة CHI، المتوفرة في 184 دولة عالمية، وفي ذلك فخر لفلسطين.

وقال الشامي بأن شركته احضرت أكثر المتخصصين كفاءه الى فلسطين في هذا المؤتمر، وهم الكوافير الكندي راقي، الذي فاز ببطولة كندا للتجميل، والمختص فرادلي الحاصل على بطولة امريكا، والسيجة ليسا ماريا ملكة الصبغات في العالم، التي بدأت مساعدة له قبل 30 عاماً، وتطورت في المهنة والان هي نائبة الرئاسة في فاروق سيستمز.

وأوضح ان شركته من أكثر الشركات في العالم التي تقدم التعليم والتدريب والابتكار، ولديها أكثر من 2000 مدرب في العالم، وتدرس في الاونة الاخيرة فتح مصنع للشركة في مصر يغطّي دول افريقيا، بالاضافة الى مصنع اخر في المانيا، كما وقعت الشركة مؤخر اتفاقاً مع شركة LG لفتح مصنع مشترك في كوريا.

وأضاف بأن الكوافير الفلسطيني سيستفيد من هذا المؤتمر بالتعرف على اخر الصبغات وقصات الشعر وطريقة عمل التسريحات في احدث الصيحات العالمية، على يد أمهر المختصين في الجمال في العالم، مؤكداً ان ذلك أهم ما ينتظر ان يتعلمه الكوافير في كل مكان بشكل عام.

وكشف الشامي أن الشركة ستفتتح لها اول كلية للفنون والتجمل في جامعة القدس – ابو ديس، بحيث ويستطيع الفلسطيني من خلال ذلك ان يحصل على شهادة البكالوريوس في التجميل، وهناك تعاون بين الشركة وجامعة "سوول" في كوريا سيتم استغلال هذه الشراكة في تعزيز قدرات وكفاءات التعليم في "كلية فاروق الشامي" بجامعة القدس.

وأشار الى أن "سوول" تعطي البكالوروس والماستر والدكتوراة في التجميل، والكوافير ان يكون متعلم يستطيع ان ينجح بسهولة لأنه يحصل على المعرفة الصحيحة من خلال برامج ترفع مستوى القدرة على الفن والتجميل.

وأضاف ان الشركة تبرعت لمستشفى الحسن بنصف مليون دولار في ذلك رسالة الى أن الشركة تدعم التخلص من السرطان عن طريق انتاج مواد تجميلية طبيعية، مؤكداً على أن الشركات الاسرائيلية تقوم بانتاج مواد تجميلية خاصة بالتمليس تدعى البرازيلي، وهي مادة مسرطنة 100% تستعمل فيها الفورمل دهايد وهذا مسرطن، والشركة تحاول ان تنبّه الكوافير بعدم استعمال مواد مضرّه، بالغالب تكون مصادر انتاجها كيماوية.

وقالت محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام أن شركة فاروق الشامي تمثل المال الخاص الشريك الحقيقي لدعم الاقتصاد الفلسطيني، من خلال فتح مصنع التجميل الذي يوفر فرص عمل ويدعم صمود الفلسطيني من خلال اقتصاده

ووجهت غنام رسالة شكر وتحيات الرئيس محمود عباس لرجل الاعمال الشامي وللحضور، موضحّة ان تلك المؤتمرات تدعم فلسطين في مجال يهم معظم البشر في كل مكان، حيث تمنّت الاستفادة لجميع الحضور، والرقي والتقدم لشركة فاروق سيستمز.

وتخلل المهرجان عروض لقصات الشعر والصبغات والمكياج، قدمها الفنانين العالميين راقي وفرادلي وليسا ماريا، امام الجمهور.

وقالت المشاركة ايه مروان من نابلس من صالون غادة صبح، ان المؤتمر يتميز بتقديم كل ما هو حديث، مشيرة الى أن هناك مواد جديدة يمكن استخدامها للحصول على نتائج افضل في التجميل، بالاضافة الى الافكار الجديدة التي لم نكن على معرفه فيها.

وأضافت ان منتجات CHI تمكنها من العمل بشكل مستمر، خاصة وهي في فترة الحمل التي تمر بها حالياً، لأنها من مصادر طبيعية ولا تؤثر على تنفسها وعلى جنينها، حيث لا تحتوي على الامونيا وعلى المواد الكيماوية الضارة.

وعلّق الكوافير باهر السلفيتي من نقابة جنين للتجميل، ان مهرجان CHI يحمل ابداعات جديدة، حيث توجه بالشكر للشامي الذي يقدم خبرات حديثة كل عام، وان هذا العام يتميز به المهرجان بالمشاركة الاوسع والتنظيم الاكثر.

وأضاف ان المهرجان يحمل عروض أجمل من العام الماضي، وهناك وضوح في شرح المنتجات، وما ينتظره من المهرجان الاستفادة الاكثر من منتجات CHI.

وقالت الاء النمورة اخصائية العلاج الطبيعي بمركز الواحة للتجميل في الخليل، ان المهرجان يحمل ابداعات في الادوات التي يتم استخدامها، وأن منتجات الشركة تتميز بعلاج الشعر وليس منتجات للتجميل والتسويق، وهذه المنتجات العلاجية من الضروري تواجدها.

واضافت انها معنية بمجموعة من الادوات التي جاءت لشرائها، ومنتجات CHI تعطي المركز مصداقية أكثر لأن نتائجها ايجابية في معظم الحالات.

وتابعت: الاسعار معقولة، لأنها تؤدي غرض علاجي وليس فقط تسويقي، وهذا ما يميزها لان فيها فائدة، ونحن نعمل علاج لانبات الشعر، وكذلك تكسير الدهون ونحتها".

قدّمت شركة CHI العديد من منتجاتها على هامش المهرجان للراغبين بشرائها، حيث تضمن زاوية خاصة حملت العديد من المنتجات المميزة لاقت رواجاً امام العديد من المشاركين.