كي تكون انيقا..تخلى عن هذه الافكار !

tumblrme4w4dwiu21r2wgwlo11280-jpg-37715668842374046
حجم الخط

حان الوقت للتخلص من بعض الأفكار الخطأ فيما يخص أناقة الرجل واتباع الموضة، وخصوصاً عند ارتداء البدلة الرسمية.

هذه الأفكار الشائعة تجعلك تبدو أقل جاذبية واحترافية، وتنفق أموالا كثيرة بلا فائدة.

إليك أبرز الأفكار الخطأ الشائعة بين الرجال حول الأناقة وأسلوب ارتداء الملابس، وخصوصا البدلة.

1- ملابس العمل لابد أن تكون البدلة الرسمية
الحقيقة أنه يمكنك أن ترتدي ملابس مريحة أو الكاجوال شبه الرسمي، ومع ذلك تظل مناسبة للعمل، مع الأخذ في الاعتبار ما تسمح به المؤسسة التي تعمل بها وما لا تسمح به.

2- الملابس الفضفاضة مريحة
يعتقد الناس أن ارتداء الملابس الفضفاضة سوف يخفي الوزن الزائد ويجعلهم يبدون أنحف. والحقيقة هي أن البدلة لابد أن تكون مناسبة تماماً لمقاسك. تجنب الملابس الفضفاضة أو الضيقة؛ هذا سيجعلك تبدو أفضل كثيرا.

3- الملابس الرسمية غير مريحة وغير أنيقة
الحقيقة هي أن الملابس الرسمية الخاصة بالعمل يمكن أن تكون مريحة أيضا وكذلك أنيقة ومتماشية مع الموضة، سواء كانت حديثة أو كلاسيكية. ولكي تكون مريحة، عليك أن تختار المقاس المناسب لشكل جسمك (لا الواسع ولا الضيق).

4- تفصيل الملابس غالٍ جدا
يفضل بعض الرجال شراء البدلة جاهزة التصميم؛ لأنها أقل سعراً من المصصمة خصيصاً له. ولكن في الحقيقة يمكنك تفصيل بدلتك الخاصة بثمن أقل من أسعار كثير من المتاجر. (فقط اسأل أصدقاءك وزملاءك عن بعض هذه الأماكن). وهي بالطبع ستكون أفضل من جهة المقاس المناسب والقيمة والجودة.

5- الملابس المفصلة لابد أن تكون ضيقة
مرة أخرى، الملابس لابد أن تكون بمقاسك تمامك، ووفقاً لتفضيلاتك، وذلك لتظهر بالمظهر الحسن وتنعم بالراحة.

6- لابد للرجل أن يرتدي حذاء أسود
يعتقد كثير من الرجال أن اللون الأسود هو اللون الأساسي للأحذية الذي لا غنى عنه. والحقيقة هي أن اللون البني الفاتح هو الأنسب لهذه المهمة، ولا يمكن لرجل أن يستغني عنه؛ لأنه يتماشى مع طيف واسع من أنواع الملابس والألوان.

7- لابد من التناسق بين كل شيء.. حتى الحزام والحذاء
الملابس والإكسسوارات لا يجب أن تكون بنفس اللون، بل ينبغي ألا تكون كذلك. الحقيقة أنه يمكن أن تكون من أنماط مختلفة وألوان متباينة، أو متقاربة (درجات اللون الواحد)، ولكنها تتوافق جيدا، ويبدو مظهرها جذابا.

وفي بعض الأحيان يكون التناقض أو التباين هو الأكثر جمالا. فمثلا يمكن ارتداء حذاء بني فاتح مع حزام بني قاتم، أو ارتداء ربطة عنق بخطوط سميكة مع قميص مقلم بخطوط رفيعة.. وهكذا.

8- الأناقة تحتاج إلى وقت طويل ومجهود كبير
قد يبدو هذا صحيحا، لأنك تحتاج إلى وقت طويل في التسوق وشراء قطع الملابس التي تحتاجها بالمقاسات والألوان التي تريدها.

ولكن بمجرد أن تجد بائعا أو مصمم ملابس تثق في رأيه، فقد حللت هذه المشكلة؛ فهو سيساعدك في اختيار المقاس المناسب، ويرشدك إلى الملابس التي تتماشى مع شخصيتك وشكل جسمك. (ابذل مجهودك الأكبر في البحث عن هذا الشخص).

9- الموضة تتغير بسرعة ومن الصعب الاعتماد على دولاب ملابس ثابت
قد تتغير الموضة من عام لآخر فعلا، ولكن هناك بعض الأساسيات الكلاسيكية التي لا تبلى أو تُنسى أبدا.

أنفق معظم مالك في شراء قطع الملابس الكلاسيكية التي يمكنك ارتداؤها لفترة طويلة من الوقت دون أن تختفي موضتها. من هذه القطع مثلا: البدلة الرسمية (بلون أزرق قاتم أو كحلي أو رمادي قاتم) والبنطلون الجينز الأزرق والقميص الفاتح.

ويمكنك إضافة بعض اللمسات الجمالية عبر تغيير الكرافتة والجوارب والأزرار المعدنية التي توضع في طرف أكمام القميص والمنديل في جيب الجاكيت الأمامي، وغيرها من القطع البسيطة.

10- لن تبدو أنيقا إلا إذا كنت نحيفا
الحقيقة أن كل شخص يستطيع أن يكون أنيقا وجذابا، مهما كان وزنه أو شكله أو نوع شعره. فقط عليك أن تختار أنماط الملابس التي تناسب جسمك. نكرر مرة أخرى أن أهم شيء عند اختيار الملابس، وأهم عامل في أناقة الرجل هو اختيار المقاس المناسب.