يشكّل الغذاء عنصراً أساسياً لنمو الطفل، إذ يمكن الطفل البدء بتناول الأطعمة الصلبة مع بداية الشهر السادس

فوائد الموز للأطفال

طفل
حجم الخط

فوائد الموز للأطفال

يشكّل الغذاء عنصراً أساسياً لنمو الطفل، إذ يمكن الطفل البدء بتناول الأطعمة الصلبة مع بداية الشهر السادس، والتي بدورها تساعد في نومه. فماذا عن الموز؟ متى يجب إطعامه للطفل وما هي أهم فوائده؟

يعتبر الموز مصدراً ممتازاً للتغذية والفاكهة المثالية في بداية إطعام الطفل أي فترة الفطام فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل. فالموز يحتوي على كمية ممتازة من البوتاسيوم والألياف إضافة إلى نسب مرتفعة من فيتامين B6، C، B2 .

يمكن إدخال الموز إلى غذاء طفلك في عمر الستة أشهر، فهو سهل الهضم والأكل. من فوائد الموز أنه يسهّل عملية الهضم عند الاطفال وضروري لنموهم كما أنه غنيّ بـالكالسيوم والفوسفور ويعمل على تقوية العظام والأسنان والأظافر. يعالج الموز فقر الدم وينمّي الذكاء ويساعد على تنشيط الذاكره لأنه يحتوي على الفوسفور.

إليك وصفات لذيذة من الموز المهروس للأطفال الرضّع في عمر الستة أشهر:

- لأن الموز لا يحتاج الى الطهو فقط قشّري موزة وقطّعيها الى شرائح، وقومي بهرسها جيداً بالشوكة أو المعلقة وأضيفي اليها القليل من الحليب أو حتى الماء وقومي بإطعامها لطفلك.

- حضّري لصغيرك الموز مع الأفوكادو، فقط قومي بتقشير الموز والافوكادو وضعيهما في الخلاط الكهربائي، واطعميهم لطفلك بمعدل نصف كوب مرتين في اليوم.