بعد تهديد هرتسوغ لنتنياهو .. ليبرمان وزيراً للحرب الإسرائيلي عوضاً عن موشيه يعلون

Head-of-the-Likud-party-ans-Israels-Prime-Minister-Benjamin-Netanyahu-and-leader-of-the-Israel-Beiteinu-party-Avigdor-Liberman
حجم الخط

قالت وسائل الإعلام العبرية، مساء اليوم الأربعاء، إن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفغدور ليبرمان، قبل بعرض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بتولي وزارة الحرب بدلاً من موشيه يعلون.

ورحب حزب الليكود بموافقة ليبرمان على تولي وزارة الحرب، ودعا الحزب ليبرمان لإنهاء المفاوضات في أقل وقت زمني، قائلاً "إن حزب اسرائيل بيتنا مكانه الطبيعي في حكومة نتنياهو وليس في المعارضة".

حيث إنتهى قبل قليل لقاء جمع ببنيامين نتنياهو ووزير حربه موشيه يعلون، وخلال اللقاء أبلغ نتنياهو يعلون أن ليبرمان يريد تولي حقيبة وزارة الحرب، كما وسيجري مساء اليوم لقاء آخر بين نتنياهو وليبرمان لإتمام دخوله الحكومة.

ويشار إلى أن زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" افغدور ليبرمان، صرح اليوم، أن حزبه لم يسقط استعداده لدخول حكومة نتنياهو، ولكن ذلك مرتبط بتحقيق الشروط التي تم تحديدها والمتمثلة بتبني الحكومة لمشروع قانون فرض حكم الاعدام على "المخربين"، وكذلك اسناد حقيبة وزارة الجيش للحزب.

في السياق ذاته هدد اليوم رئيس حزب المعسكر الصهيوني "العمل سابقاً" يتحساق هرتسوغ، بوقف التفاوض مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بشأن انضمام حزبه إلى لحكومة حال دخول رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفغيدور ليبرمان إلى الحكومة الجديدة.