طلبة أمريكيون يفضلون دعم "حماس" ويرغبون في محو "إسرائيل" عن الخارطة

4
حجم الخط

قال الإعلام العبري، إن منتج سينمائي يهودي يدعى عامي هورويتز، قرر أن يصور مقطع فيديو في الجامعات الأمريكية لفحص مدى كراهية الطلبة الأمريكيين لحركة "حماس" الفلسطينية، واستطلاع من إن كان الطلبة الأمريكيين مستعدين للتبرع بأموالهم لها.

ووفقاً لموقع "روتر نت" العبري، فقد توجه المخرج هورويتز لجامعة بورتلاند مزودا بكاميرا خفيه وتجول في الحرم الجامعي للالتقاء بالطلبة وعرف بنفسه أمام الطلبة الأمريكيين بأنه مندوبا في جمعية "أصدقاء حماس في أمريكا".

وأضاف الموقع، أن المخرج تفاجئ من ردود فعل الطلبة بعد أن قال لهم حماس تقوم بتفجير مقاهي وأماكن للصلاة  داخل "إسرائيل" فهل "تؤيدوننا" في ذلك، على أساس أنه مندوب حماس.

وأشارت إلى أن الكثير من الطلبة أيدوا ما تفعله حماس "بإسرائيل" وآخرون أعربوا أكثر من ذلك، حيث أبدو نيتهم التبرع لـ"جمعية أصدقاء حماس في أمريكا" وهي جمعية وهمية للمخرج اليهودي من أجل إنتاج مقطع الفيديو.

وأردفت، أن أحد الطلبة قال للمخرج اليهودي هورويتز: "أنا أحب كثيراً ما تفعلونه –حماس- بـ"إسرائيل" فهذا شيء جميل جدا"، أما طالب آخر فقال له "نحن نريد محو "إسرائيل" من على الخارطة"، وأبدى طلبة آخرون استعدادهم للتبرع بالمال ما بين 5 إلى 20 دولار لأجل حماس.