تسعى مايكروسوفت إلى إطلاق اسم جديد على برنامجها لتصفح الإنترنت غير اسم

مايكروسوفت تودع ″إنترنت اكسبلورر″ وتبحث عن اسم جديد

مايكروسفت
حجم الخط

مايكروسوفت تودع ″إنترنت اكسبلورر″ وتبحث عن اسم جديد
 

تسعى مايكروسوفت إلى إطلاق اسم جديد على برنامجها لتصفح الإنترنت غير اسم "إنترنت إكسبلورر" الذي تستخدمه الشركة منذ أكثر من 20 عاما.

يذكر أن الجيل الجديد من برنامج تصفح الإنترنت مازال تحت التطوير وقد أطلقت عليه بشكل مؤقت اسم "مشروع سبارطن" أو / الاسبرطى وقال أوليفر غورتلر مدير مايكروسوفت لوكالة الأنباء الألمانية (د ب آ)، إن الجيل الجديد يحتوي على مجموعة كبيرة من الوظائف بما يجعله مستحقا لاسم جديد.

ونقلت مدونة "ذا فيرج" لموضوعات التكنولوجيا في وقت سابق عن كريس كابوسيلا مدير التسويق في مايكروسوفت القول إن الشركة تحتاج إلى اسم جديد لبرنامج تصفح إنترنت جديد.

وقال كابوسيلا "علينا إطلاق اسم على هذا المنتج". ومن المرجح أن تكون الأمور الآخذة في التغير قد جعلت الوضع أكثر إلحاحا بالنسبة لمايكروسوفت لتحديث برنامج تصفح الإنترنت في ضوء تراجع حصة برنامج إكسبلورر السوقية لصالح البرامج المنافسة مثل فايرفوكس وكروم في السنوات الأخيرة.

في الوقت نفسه فإن هذه لن تكون نهاية إكسبلورر حيث سيظل موجودا ضمن نظام التشغيل ويندوز الذي يتم بيعه للعملاء من المؤسسات وليس الأفراد.

من ناحيته أكد تيري ميرسون المدير المسؤول عن تطوير نظام التشغيل ويندوز10 أنه سيتم إطلاقه الصيف المقبل، لكنه لم يحدد تاريخا معينا لإطلاق النظام. في الوقت نفسه أكد أن مستخدمي نظامي التشغيل ويندوز7 وويندوز 8.1 سيحصلون على تحديث دائم لهما ليصبحا ويندوز10 خلال النصف الأول من العام الحالي مجانا.

وتقول مايكروسوفت إن ويندوز10 سيكون قفزة كبيرة بالنسبة للجيل الجديد من الأجهزة الرقمية. ومن أبرز الإضافات في النظام الجديد هو المساعد الرقمي الذي يتم تشغيله بالأوامر الصوتية " كورتانا".