مستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى ودعوات للاحتفال بذكرى احتلاله عشية رمضان

thumb (1)
حجم الخط

جدّدت مجموعات المستوطنين اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وسط حراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر مقدسية، أن المصلون وطلبة مجالس العلم في الأقصى المبارك تصدوا للاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية ضد جولات المستوطنين الاستفزازية.

ودعت جماعات منظمات الهيكل المزعوم أنصارها إلى أوسع مشاركة في اقتحامات جماعية للمسجد الاقصى المبارك، وتنظيم الاحتفالات فيه لمناسبة الذكرى الـ 49 لاستكمال احتلال القدس والمسجد الأقصى، وذلك عشية حلول شهر رمضان المبارك الأحد القادم.

حيث أن هذه المنظمات خصصت دعوات لطلاب الجامعات العبرية مثل جامعات "تل أبيب" و"بار ايلان"، و"التخنيون" وحيفا، وطالبتهم بالمشاركة في الاقتحامات مع تأمين المواصلات من جامعاتهم ومعاهدهم إلى القدس والمسجد الأقصى.

ويذكر أن الدعوات شاركت فيها العديد من منظمات الهيكل المزعوم مثل: "عائدون لجبل الهيكل"، "قبة الأقفال"، "طلاب من أجل الهيكل"، "الائتلاف من أجل الهيكل"، "نساء من أجل الهيكل".

وأكدت الدعوات على أن "الاحتفالات "الإسرائيلية" فرحاً وابتهاجاً بـ "تحرير القدس وجبل الهيكل" يجب أن تجرى داخل المسجد الأقصى".

وقالت إنها ستنظم جولات ومسيرات صباحية على مسارين: أحدهما من الجهة الغربية للبلدة القديمة، والثانية من شمالها تجتمع في منطقة باب الأسباط، ثم تنظيم مسيرة حول أبواب الأقصى، ثم اقتحام الأقصى بشكل متوالٍ.

وأوضحت منظمات الهيكل، أن الاقتحام للمسجد الأقصى سيتم في ساعات الصباح ما بين الساعة 7:30 والساعة 11:00 (بتوقيت القدس المحلي)، وفترة ما بعد الظهر ما بين الساعات 13:30 والساعة 14:30.