بالصور: إفتتاح مستشفى "سان جون" الجديد في مدينة غزة برعاية الرئيس عباس

13335267_10207889315764006_1824934406_n
حجم الخط

افتتح عدد من الأطباء والشخصيات، اليوم الخميس، مستشفى سان جون لجراحة وطب العيون في مدينة غزة، تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس.
وحضر الحفل عدد من الشخصيات منها وفود أجنبية وأطباء أجانب وأعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح.

ويحتوي المستشفى أجهزة متطورة وحديثة مختصة في العيون، وهو المستشفى الثانية في قطاع غزة، حيث يعتبر مستشفى سان جون للعيون هو أكبر وأهم مستشفى لطب وجراحة العيون في فلسطين، ويقدم خدمات نوعية عالية الجودة لمعظم سكان القدس والضفة وغزة.

ويذكر أنه تم بناء المبنى الاول في فلسطين  في العام 1960، ومن ثم تم افتتاح عيادة للعيون تابعة للمستشفى في غزة 1993، ونظراً للإغلاق ومنع المرضى الفلسطينيين من الوصول الى المستشفى الرئيس في القدس فقد تم افتتاح مستشفى في الخليل وعيادة في عنبتا، وذلك لتقديم الخدمة المميزة للمرضى الفلسطينيين.

وفي عهد السلطة الوطنية الفلسطينية أصبح مستشفى سان جون القدس للعيون المركز الرئيس لتقديم خدمات المستوى الثالث المتقدمة، ويعتبر المركز الأساس لاستقبال تحويلات وزارة الصحة. 

وتعتبر مؤسسة "مستشفى سان جون  للعيون" مؤسسه خيرية بريطانية تعنى بتقديم خدمات طب العيون للمرضى في فلسطين دون أي تمييز، والمؤسسة الأم تعتبر مؤسسة خيرية دولية تعمل في اكثر من 40 دولة في العالم وتحظى بإعتراف الأمم المتحدة.