ليبيا : السيطرة على العزيزية مدخل لتحرير طرابلس

السيطرة على العزيزية
حجم الخط

استعاد الجيش الليبي مجددا، الجمعة، السيطرة على مدينة العزيزية، الواقعة على بعد 45 كلم جنوبي العاصمة ليبيا، بعد أن نجح في طرد جماعة "فجر ليبيا" التي يصنفها البرلمان إرهابية.

وقالت غرفة عمليات الجيش في المنطقة الغربية إن القوات الحكومية دحرت ميليشيات "فجر ليبيا" من العزيزية، في إطار عملية "تحرير العاصمة طرابلس" من الجماعة المتشددة.

وكان الجيش قد أعلن في 20 مارس الماضي نجاحه في دخول العزيزية قبل أن ينسحب من المدينة التي تعد مدخلا لطرابلس، وتشكل قاعدة لانطلاق القوات العسكرية باتجاه العاصمة.

والجمعة، قال آمر غرفة العمليات في المنطقة الغربية، إدريس مادي، إن قوات الجيش تمكنت من "تحرير المنطقة من ميليشيات فجر ليبيا، التي انسحبت إلى مشارف طرابلس.

وطالب بيان غرفة المنطقة الغربية كافة عناصر الجيش "والليبيين الشرفاء الاستعداد والتأهب للقيام بواجبهم الوطني وذلك بالالتحام بباقي وحدات الجيش والقوة الساندة لها القادمة من خارج طرابلس لتحريريها".

وحذر من إقدام "جماعة فجر ليبيا الإرهابية على تجهيز حوالي 150 عربة بأسلحة متوسطة وثقيلة كتبت عليها أسود الزنتان.. لاستخدامها ضد المدنيين عند تقدم وحدات الجيش.. نحو العاصمة.. لتشويه سمعة" القوات الحكومية.