فتح تنفي وجود لقاء جديد مع حماس في الدوحة و تتهمها بالسعي لإدارة الانقسام

13487598_10208015467917731_895688364_n
حجم الخط

قال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أسامة القواسمي اليوم الأحد، إن حركة حماس لم يكن لديها الجاهزية والاستعداد لإنجاح ملف المصالحة، مضيفاً أن حركة حماس وضعت شروط تعجيزية من أجل إعاقة جهود المصالحة وضربها بعرض الحائط .

وأشار القواسمي، خلال حديثه لـ "وكالة خبر"، إلى أن حركة حماس غير جاهزة لتطبيق بنود المصالحة، متهماً حماس بأنها وضعت الشروط أمام حركة فتح من أجل إعاقة تطبيق المصالحة الفلسطينية.

وأكد على أن حركة فتح تنطلق رؤيتها من منظور وطني كامل له علاقة بالاستراتيجية والبرنامج الوطني، مطالباً حركة حماس بأن تستغل الفرصة من أجل إنجاح المصالحة، وأن تنحاز للوطن وليس للجماعة .

وتابع القواسمي، بأن وفد حركة فتح توجه إلى الدوحة يحمل قراراً بإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني، لكنه اصطدم بمواقف عجيبة وغريبة من وفد حركة حماس.

وإتهم  حركة حماس بأن هدفها الأساسي من المصالحة، هو الخلاص من ضائقتها المالية، وإيجاد الطرق لإدارة الانقسام الفلسطيني، نافياً أن يكون الوفدين اتفقا على موعد آخر للقاء خلال الأيام القادمة.

ويشار إلى أن وكالة "خبر" كشفت أمس، نقلاً عن مصدر فلسطيني مطلع، أن لقاءات الدوحة التي تجمع وفدي فتح وحماس لتباحث ملف المصالحة الفلسطينية فشلت، وأن الوفدين بدأوا بتوجيه الاتهامات حول الملفات العالقة وأبرزها موظفي غزة، والأراضي التي قامت حماس بتوزيعها مؤخراً على عناصرها.