الأمم المتحدة: نتابع مسألة قتل الاحتلال الطفل الفلسطيني محمود بدران

thumb (8)
حجم الخط

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، ان المنظمة الدولية تتابع مسألة اعدام الطفل الفلسطيني محمود بدران، الذي قتل الإثنين الماضي، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي ادعت فيما بعد بأنه قتل "خطأ"
وقال حق في تصريحات له"إننا على علم بالحادث ونتابع الأمور بدقة. وقد أخذ السيد (نيكولاي) ملادينوف (الممثل الخاص للأمين العام في الأراضي الفلسطينية المحتلة) علماً بالحادث، وهو على تواصل مع السلطات الإسرائيلية لمعرفة الظروف التي تم فيها قتل الفتى الفلسطيني”.
وأضاف حق "نحن نأخذ مثل هذه الحوادث بمنتهى الجدية، ونعبّر عن قلقنا عندما يستهدف الأطفال، وعند الاستخدام المفرط للقوة. نحن على علم بأن السلطات الإسرائيلية تـنظر في هذا الحادث، ونتمنى أن يتمّ إجراء تحقيق كامل في الموضوع".
وحول قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بقطع المياه لنحو شهر عن مناطق في شمال الضفة الغربية، مثل نابلس وطولكرم وسلفيت، وقد قامت البعثة الفلسطينية بتقديم شكوى لرئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، وللأمين العام للأمم المتحدة، حول الإجراء الإسرائيلي غير المبرر، خاصة في شهر رمضان وبداية شهور الصيف، أكد حق " أن الرسالة قد وصلت، ويقوم مكتب الممثل الخاص ملادينوف بدراسة الوضع على ضوء ما جاء في الرسالة، وسيتابع المسألة مع السلطات الإسرائيلية".