وزارة "الشباب والرياضة" تستنكر الشغب

010
حجم الخط

استنكرت وزارة الشباب والرياضة أحداث الشغب التي جرت في مباراة خدمات النصيرات وضيفه شباب خان يونس، على ملعب الدرة بدير البلح، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ(16) من الدوري الممتاز لأندية قطاع غزة.

واعتبرت الوزارة في بيان عاجل أن ما حصل خلال المباراة من اعتداء على حكم اللقاء، وإلقاء الجماهير للحجارة داخل الملعب وفي المدرجات، مما أدى إلى إصابات عديدة، واستدعاء المزيد من قوات الشرطة لتأمين خروج طاقم التحكيم، مؤشراً خطيراً سيؤثر على مسيرة كرة القدم في قطاع غزة.

وطالبت الوزارة اتحاد كرة القدم باتخاذ جميع الإجراءات المناسبة لردع من يحاول إثارة الشغب، أو تعكير النشاط الرياضي، ووضع حد لمن تسول له نفسه المساس بالمنظومة الرياضية، التي قدمت خلال الفترة الماضية صورة ناصعة عن الصمود والتحدي وانتظام البطولات الرسمية رغم ما تعرض له قطاع غزة من دمار وعدوان همجي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأكدت الوزارة في بيانها أنها على جاهزية كاملة لمساندة اتحاد الكرة، في الإجراءات التي يتخذها لضبط الملاعب، ومنع تكرار مثل هذه الحوادث، وشددت الوزارة على أن حياة المواطنين والجمهور واللاعبين تعتبر الأهم في هذه المرحلة، ودعت إلى تكاتف جميع الجهات لوقف هذه المظاهر بالسرعة الممكنة حتى لا تتسع وتصبح ظاهرة تتكرر في الملاعب.

كما ثمنت الوزارة دور اتحاد اللعبة وما يقوم به من جهود كبيرة، من خلال جميع طواقمه، في إدارة المباريات، وانتظام الدوري بجميع درجاته، وأشادت بدور مجلس إدارة الاتحاد في إعادة النشاط الرياضي رغم كافة الصعوبات وقلة الدعم المالي.

من جهة أخرى طالبت الوزارة جميع وسائل الإعلام بمساندة اتحاد اللعبة، ومتابعة الأحداث الرياضية بدون تحيز لأي طرف، وتوعية الجمهور بخطورة مظاهر التعصب وتأثيرها السلبي على مسيرة الرياضة الفلسطينية.

يذكر أن هذه الحادثة هي الثانية هذا الأسبوع في الدوري الممتاز، بعد أن تكرر المشهد في مباراة اتحاد خان يونس وخدمات الشاطئ وما حصل خلال المباراة من اعتداء على الحكم وبعض اللاعبين والإصابات بين الجمهور.