فتح..فوز فتح في انتخابات نقابة المحامين دليل جديد على تشبث الجماهير بها

فوز فتح في انتخابات نقابة المحامين
حجم الخط

أكدت أمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن اكتساح حركة فتح لانتخابات نقابة المحامين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الفلسطينية، تعبير حقيق وصادق وفعلي عن التفاف جماهيري واسع  لأبناء شعبنا الفلسطيني ونخبه المثقفة حول البرنامج السياسي والنضالي والتحرري لحركة فتح وتوجهات الرئيس محمود عباس.

 

وأضافت حمد في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء ، إن الفوز الكاسح لحركة فتح في الضفة الفلسطينية، وحصدها لكامل مقاعد النقابة في قطاع غزة، والخسارة المدوية لحركة حماس وحليفتها، يؤكد التفاف الجماهير الفلسطينية حول برنامج حركة فتح السياسي ورفضها الواضح لحكم حماس وسياساتها، وتأكيد لوقوفها مع الشرعية الفلسطينية، خاصة إن المحاميين الفلسطينين هم أحد النخب الهامة في المجتمع الفلسطيني سياسياً وقانونياً.   وأضافت حمد  "إن نجاح كتلة فتح  " كتلة الشهيد ياسر عرفات " في انتخابات نقابة المحامين دليل آخر ، يثبت بالبرهان الساطع حجم الالتفاف الجماهيري حول برنامج الحركة وقناعة الناس بها كحركة تحرر وطني ، تحمل مشروعا وطنيا حقيقيا ، وقابلاً للتنفيذ ، بعيداً عن المزايدات النظرية ، والخطابات الإعلامية التي لا تقدم ولا تؤخر .

 

مضيفة أنه وبرغم حالات التضييق والملاحقة التي يتعرض لها كوادر ومناضلي ومناضلي حركة فتح في قطاع غزة ، جاءت نتائج الانتخابات لتؤكد على حقيقة حاول البعض تغييبها وهي أن حركة فتح وجدت لتبقى ، لأنها متجذرة في نفوس أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

وقالت حمد : " أن الانتخابات ونتائجها ، كانت امتحانا لشعبية الحركة ، ومدى إلتفاف الجماهير حولها ، وخاصة النخب المثقفة ، فكان النجاح مدوياً ، لثبت من جديد أن حركة الجماهير الفلسطينية التي ستظل ثابتة على عهدها على طريق الحرية والاستقلال .   وشكرت آمال حمد المحامين على ثقتهم بحركة فتح ، التي ستظل متمسكة بالثوابت الوطنية الفلسطينية ، وباركت نجاح الفائزين متمنية لهم مزيدا من العطاء في خدمة القضية الوطنية .   وعلى الصعيد نفسه قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن اكتساح حركة فتح لانتخابات نقابة المحامين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الفلسطينية، تعبير عن التفاف جماهير شعبنا الفلسطيني ونخبه المثقفة حول البرنامج السياسي والنضالي والتحرري لحركة فتح وتوجهات الرئيس محمود عباس. 

وأضاف في تصريحات صحفية، إن الفوز الكاسح لحركة فتح في الضفة الفلسطينية، وحصدها لكامل مقاعد النقابة في قطاع غزة، يؤكد التفاف الجماهير الفلسطينية حول برنامج حركة فتح السياسي ورفضها الواضح لحكم حماس وسياساتها، وتأكيد لوقوفها مع الشرعية الفلسطينية، خاصة إن المحاميين الفلسطينيين هم أحد النخب الهامة في المجتمع الفلسطيني سياسياً وقانونياً. 

وتابع القواسمي: "رغم الملاحقة لكوادر ومناضلي حركة فتح في قطاع غزة ومحاولات حظرها، إلا أن نتائج الانتخابات تقطع الشك باليقين بان حركة فتح باقية وراسخة ومتجذرة في نفوس أبناء شعبنا الفلسطيني"،

وشكر المتحدث باسم حركة فتح المحامين على إعطائهم الثقة لمرشحي الحركة، مؤكداً أن فتح ثابتة على عهدها نحو التحرير والاستقلال، ومتمسكة بالثوابت الوطنية الفلسطينية، مشيداً بالدور التاريخي النضالي الذي لعبته نقابة المحامين في مسار القضية الفلسطينية.