الشرطة التركية تعثر على أوراق نقدية من الدولارات كتبت عليها شيفرة استخدمت بين الانقلابيين

دولار1
حجم الخط

عثرت الشرطة التركية، اليوم السبت، على أوراق نقدية من فئة 1 دولاراً، تُليت عليها أدعية، ووزّعت على عددٍ من المتهمين بالتورط في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت في تركيا، بتاريخ 15 يوليو/تموز الجاري.

وأفادت مصادر أمنية تركية، أنَّها لاحظت وجود أوراق نقدية من فئة دولار ذات أرقام تسلسلية قريبة من بعضها البعض، لدى بعض المتهمين، موضحة أن "الدولار يستخدم بين الانقلابيين كشيفرة".

كما أشارت، إلى وجود ادّعاءات، تبين أن، زعيم ما يسمى بمنظمة "الكيان الموازي" فتح الله غولن، أرسل هذه الدولارات إلى أتباعه بعد تلاوة أدعية عليها، من أجل "التوفيق والسداد" في المخطط الانقلابي الفاشل.

يذكر أن العاصمة التركية أنقرة ومدينة اسطنبول قد شهدت مساء الجمعة 15 يوليو، محاولةً انقلابية فاشلة، نفّذتها بحسب ما تقول السلطات عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي) التي تصفها بـ"الإرهابية" حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجاتٍ شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجّه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آلياتٍ عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكلٍ كبير في إفشال المخطط الانقلابي.