بلاتر: لن أسمح بشطب إسرائيل من "الفيفا"

65
حجم الخط

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر أنه تلقى خطابًا رسميًا من فلسطين تطالب فيه بإيقاف اتحاد اللعبة في إسرائيل، وذلك خلال تصريحاته الثلاثاء في المؤتمر الصحفي للجمعية العمومية للكاف والذي انعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال بلاتر في المؤتمر الصحفي: "وصلني خطاباً خطيرًا من جانب الاتحاد الفلسطيني يجب مناقشته بجدية، لكن وقف أي اتحاد سيضر باللعبة ولن أسمح بحدوث ذلك بأي حال".

وكان بلاتر بحث مع رئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب مشروع القرار الفلسطيني المقدم لكونجرس 'الفيفا' للتصويت عليه الشهر المقبل، والذي يتضمن تعليق عضوية إسرائيل في 'الفيفا' إلى حين التزامها بالقوانين والأنظمة المتبعة.

وتناول اللقاء الانتهاكات والمعيقات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضيين، والمؤسسة الرياضية الفلسطينية.

وشدد الرجوب خلال اللقاء، على أهمية أن تتدخل "الفيفا" من أجل حماية الكرة الفلسطينية ومنشآتها من الدمار الذي يواصل الاحتلال الإسرائيلي اقترافه من تدمير اللعبة دون أي رادع، مطالباً بضرورة أن يكون هناك موقف واضح وصريح لوقف هذه الانتهاكات الممنهجة تجاه الرياضة في فلسطين، خاصة فيما يتعلق بحرية الحركة والتنقل للاعبين والفرق الفلسطينية داخلياً وخارجياً، وحرية العبور للفرق الرياضية الزائرة ودخول المعدات الرياضية دون إعاقات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

على جانب أخر، تحدث رئيس "الفيفا" عن أزمة موعد استضافة مونديال قطر 2022، مؤكدًا أنه سيقام بشكل نهائي في الشتاء، ولن يكون قبل 18 ديسمبر، قائلاً: "مستحيل أن تقام البطولة في الصيف".

وتابع: "بطبيعة الحال، كل مواعيد البطولات المحلية والقارية ستتغير وفقا للموعد الجديد للمونديال".