يلدريم: الحكومة ستغلق جميع الثكنات العسكرية التي شاركت في المحاولة الانقلابية الفاشلة

يلدريم
حجم الخط

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الجمعة، أن الحكومة ستقوم بإغلاق جميع الثكنات العسكرية والتي شاركت في المحاولة الانقلابية الفاشلة، بالإضافة إلى إغلاق قاعدة أكينجي الجوية بالعاصمة التركية أنقرة، والتي استعملها الانقلابيون في الطلعات الجوية.

جاء ذلك خلال حديث يلدريم للمواطنين أمام مبنى بلدية منطقة قازان في أنقرة، حيث أفاد أن الحكومة ستقوم بإعلاق جميع الثكنات العسكرية التي خرجت منها الدبابات أو أقلعت منها المروحيات خلال المحاولة الانقلابية، وسنغلق قاعدة أكينجي الجوية أيضا".

كما أضاف، متحدثا قرب قاعدة أكينجي، أن الذين جعلوا الدبابات تسير فوق الشعب لن يجدوا دبابات بعد الآن، وأنه سيتم تحويل مثل هذه الأماكن في أنقرة إلى أماكن تخلد ذكرى الشهداء ويتنزه فيها المواطنون، حسب قوله.

وتطرق خلال حديثه إلى مسألة إعادة زعيم جماعة الخدمة فتح الله غولن من الولايات المتحدة، قائلا "إننا مصممون على إعادة زعيم الإرهابيين الكائن في الولايات المتحدة والمسؤول عن المحاولة الانقلابية إلىتركيا، وسنحاسبه كي يكون عبرة للعالم".

يذكر أن الحكومة التركية تتهم جماعة غولن بتدبير محاولة الانقلاب التي فشلت قبل أسبوعين، والتي حاولت خلالها مجموعة من الجيش السيطرة على البرلمان ورئاسة الأركان في العاصمة، وعلى المطار الدولي ومؤسسات أمنية بمدينة إسطنبول، وإغلاق الجسرين الرئيسين فيها.