الجهاز الذكي نيرو

"نيريو" جهاز جديد يراقب كل الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ

نيرو
حجم الخط

"نيريو" جهاز جديد يراقب كل الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ

كشفت شركة فاست نيرو عن أحدث ابتكارتها التكنولوجية ابتكاراتها التكنولوجية ، جهازها الذكي "نيريو" الذي يراقب جميع أجزاء وعناصر المنزل باستمرار ويمكنه أن يخبر بكل الأجهزة الكهربائية  التي تعمل في الوقت ذاته بما يساعد على تأمين المنزل من الحرائق والأضرار، فضلًا عن توفير الطاقة والمال.

وصرَّح الشريك المؤسس في الشركة علي كاشاني، بأنَّ الجهاز "نيريو" يمكنه تحويل أي "منزل عادي إلى منزل ذكي، كما يمكن أن يخبرك إذا كنت قد تركت الأضواء بالصدفة".

وأوضح كاشاني أنَّ تكلفة الجهاز تبلغ 250 دولارًا، حيث يتعرف الجهاز على التوقيع الإلكتروني للأجهزة المختلفة مثل الغلايات والغسالات بما يسمح للمستخدمين مراقبة استهلاكهم من الطاقة، وحتى السيطرة على الأجهزة من خلال هواتفهم.

وأضاف "نحن نحاول خلق جهاز استشعار واحد يمكنه أن يحول كل بيت إلى منزل ذكي"، موضحًا "عن طريق جهاز استشعار يعمل بالواي فاي وخدمة الكلاود، يمكن لنيريو مراقبة الكهرباء في منزلك لمعرفة ما هي الأجهزة الخاصة التي تعمل حتى دون الحاجة لتثبيت أجهزة استشعار على كل جهاز".

وتابع "يتم توصيل الجهاز بمربع الدائرة الكهربائية في المنزل حيث يتعلم تدريجيًا ملاحظة "توقيع" الأدوات الكهربائية والأجهزة المختلفة، ويمكن للمستخدمين تدريب نيريو للتعرف على نمط استهلاك المصباح الكهربائي على سبيل المثال".

واستطرد كاشاني "كما يمكن لنيريو إمدادك بالمعلومات حول استهلاك الطاقة في الأجهزة في أحد التطبيقات، حيث يمكن للمستخدمين اتخاذ قرارات حول كيفية توفير الطاقة والمال، وسينبهك بلطف إذا كنت قد نسيت إطفاء الأنوار قبل الذهاب إلى الفراش".

وأكمل "كما يوفر على بعض العملاء 44% في استخدام الطاقة؛ لأنه يراقب المنزل على مدار الساعة، ويمكن له توفير راحة البال إذا كان الناس يعتقدون بأنهم تركوا الفرن في وضع التشغيل، على سبيل المثال".