بالأسماء: الأوقاف تُعلن عن نتائج امتحان التجويد 2016

1
حجم الخط

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الخميس، نتائج امتحان التجويد العام للعام الحالي 1437هـ/ 2016م.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، إن (1690) شخصاً شاركوا في الامتحان العام للتجويد هذا العام  من جميع شرائح المجتمع الفلسطيني، صغارا وكبارا وطالبات وربات بيوت وموظفين وعمال وغير ذلك، موضحاً أن نسبة النجاح بلغت 70%.

وهنأ وزير الأوقاف الناجحين وتمنى لمن لم يحالفهم الحظ هذا العام النجاح في العام المقبل، معرباً عن شكره لمدير عام التحفيظ الشيخ عاطف يوسف صالح، ومدراء التحفيظ في الوزارة ورؤساء أقسام دور القرآن الكريم في المديريات.

وتقدم بالشكر أيضاً لمدراء الأوقاف لتسهيلهم عمل الدوائر والأقسام، كما شكر المواطنين الذين يحرصون على تعلم أحكام التلاوة والتجويد رغم أعمالهم وظروفهم، حيث إن تعلم هذا العلم واجب شرعي لقوله تعالى (ورتل القرآن ترتيلا).

ودعا إلى ضرورة العمل على إنشاء مراكز التجويد جنبا إلى جنب مع مراكز التحفيظ في جميع مساجد الوطن، وأشار إلى أهمية هذه الدور، حيث يتلقى فيها الدارس علم التجويد على مدار عامين.

كما شكر ادعيس رئيس دولة فلسطين لدعمه المتواصل للقرآن وأهله بتكريمه لحفظة القرآن الكريم وأوائل الطلبة في مراكز التحفيظ والتجويد، داعين الله عز وجل بأن يكرم حفظة القرآن قريبا في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار إلى أنه بإمكان جميع الطلاب أن يأخذوا نتائج امتحاناتهم من مديريات الأوقاف في محافظاتهم وأن أسماء الأوائل على مديريات الأوقاف كما يلي:ـ