وزير التنمية التركي: نبذل جهودًا كبيرة من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة

وزير التنمية التركي لطفي إلفان
حجم الخط

كشف عضو ملتقى رجال الأعمال الأوروبيين الفلسطيني المقيم في العاصمة الرومانية بوخارست نبيل أبو رجيلة، أن لقائه مع وزير التنمية التركي لطفي إلفان كان محوره العلاقات الفلسطينية التركية، والدعم المتواصل الذي تقدمه أنقرة للشعب الفلسطيني من خلال مؤسساتها العاملة في قطاع غزة ودعمها لعدد من المؤسسات الفلسطينية وعلاقاتها الرسمية مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكَّد أبو رجيلة، على أن الأتراك شدَّدوا على حرصهم الكبير من أجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وانهاء حصار قطاع غزة المفروض منذ أكثر من عشر سنوات، من خلال عدة قنوات دولية وأوروبية، بالإضافة إلى  لقاءات المفاوضات التي سبقت توقيع الاتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي.

وأشار إلى أن تركيا تتطلع حاليًا إلى حل مشكلة المعابر الفلسطينية والعمل على فتحها عبر آلية سليمة تضمن حقوق جميع الأطراف، بما في ذلك تسهيل حركة المواطنين ونقل البضائع من وإلى فلسطين وخصوصًا قطاع غزة، موضحاً أن القضية الفلسطينية محور اهتمام الرئيس رجب طيب أردوغان والقيادة التركية.

وطالب أبو رجيلة الحكومة التركية ببذل مزيد من الجهود من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني والعمل على فتح الأسواق وتعزيز التبادل التجاري بين الطرفين، داعياً المجتمع الدولي إلى الوقوف أمام مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني والعمل على انهاء الحصار وتعزيز صموده في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.