صيام يدعو مالية غزة إلى احتساب المنحة القطرية عن شهري 7 و 8

964
حجم الخط

دعا نقيب الموظفين في قطاع غزة، محمد صيام، وزارة المالية في غزة لاحتساب المنحة القطرية للموظفين، عن شهري 7 و 8 فقط.

وطالب صيام في تصريح له اليوم، باحتساب باقي المنحية المتبقية من الشهرين من المستحقات، على أن تنتظم السلفة الشهرية لجميع الموظفين براتب شهر 9 الحالي.
وأكد على أن النقابة لديها إتصالاتها وتحركاتها بهذا الخصوص، مبدياً أمله بأن يتفهم الموظفين والحكمة الحالة القائمة.

وقال صيام، إن ما أعلنت عنه المالية من تسويات صعب، وإننا نتفهم أوضاع من لم يتقاضوا المنحة وندعو لإنصافهم فالحال لا يخفى على أحد، والمنحة ذهبت إلى طريقها.

وكانت وزارة المالية أعلنت أنه سيتم مساواة نسب صرف الرواتب لجميع الموظفين المدنيين وموظفي الشرطة الفلسطينية خلال أربعة أشهر من يوليو حتى أكتوبر المقبل.

وبينت الوزارة في بيان لها أنه سيتم احتساب راتب شهر أغسطس كاملا وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وتسوية ما تبقى من مديونية المنحة القطرية من الراتب الكامل.

وأشارت إلى أنه تم صرف المنحة القطرية لعدد 20,841 موظفاً بدفعات مالية ما بين(700-2700) دولار، وللأسف تم حجب عدد(2835) موظفاً من المنحة، وقامت وزارة المالية بصرف راتب شهر يوليو كاملاً علاوةً على 18600 موظفاً في الشرطة الفلسطينية تم استثناؤهم من المنحة ابتداءً.

وأوضحت الوزارة أنه ستتم مساواة نسب صرف الرواتب لجميع الموظفين المدنيين وموظفي الشرطة الفلسطينية خلال أربعة أشهر من يوليو حتى أكتوبر باحتساب راتب كامل لشهري يوليو وأغسطس ونسبة من الراتب لشهري سبتمبر وأكتوبر.