مقتل رجل وابنته إثر انفجار قنبلة أمام مدرسة جنوب تايلاند

03
حجم الخط

 قال مسؤولون اليوم الثلاثاء، إن قنبلة على دراجة نارية قتلت رجلا وابنته أمام مدرسة ابتدائية في تايلاند في أحدث سلسلة هجمات في جنوب البلاد المضطرب.

وانفجرت القنبلة في إقليم ناراثيوات وهو أحد ثلاثة أقاليم يغلب على سكانها المسلمون في تايلاند التي يغلب على سكانها البوذيون. وتشهد البلاد تمردا انفصاليا منذ عام 2004.

وقالت قيادة عمليات الأمن الداخلي بالجيش إن الانفجار قتل الرجل وابنته البالغة من العمر خمس سنوات، حيث كانت الدراجة النارية متوقفة أمام مدخل المدرسة. وأصيب في الانفجار ثمانية أشخاص.

وقال يوثانام بتشموانج نائب المتحدث باسم قيادة عمليات الأمن الداخلي لرويترز "نشتبه في أن هذا من عمل أشخاص يريدون زعزعة استقرار الوضع ونشر الفوضى."

وقع الهجوم عقب أقل من شهر على موجة تفجيرات في المدن السياحية شملت هوا هين وفوكيت وسورات ثاني مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات.

وتقول الشرطة إن تفجيرات المدن السياحية مرتبطة بالتمرد الجنوبي وألقت القبض على مشتبه به على صلة بالهجمات في مطلع الأسبوع.

وقال وزير الدفاع براويت ونجسوان للصحفيين يوم الثلاثاء إن الحكومة العسكرية التي تولت السلطة في مايو أيار 2014 تتخذ الاستعدادات الأمنية قبيل عطلة عيد الأضحى الذي يحل في 12 سبتمبر أيلول.