الداخلية المصرية تعلن حالة الطوارئ استعداداً لعيد الأضحى

40
حجم الخط

أعلنت الداخلية المصرية حالة الطوارئ القصوى استعدادا لعيد الأضحى.

وعقد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية اجتماعاً موسعاً مع مساعديه، لبحث الاستعدادات الأمنية وتكثيف الإجراءات حول المساجد والكنائس ودور السينما والمتنزهات والحدائق العامة لمواجهة أي عمليات عنف أو إرهاب.

وطالب الوزير المصري مساعديه بمراقبة حركة الأسواق بما يحول دون أية محاولات للمغالاة في الأسعار واختلاق الأزمات على غير الحقيقة في إطار الممارسات السلبية لبعض العناصر غير المسؤولة بالأسواق.

ووجه عبدالغفار كافة الأجهزة المعنية بالوزارة تحت إشراف مباشر لمديري الأمن بتوجيه حملات فورية ومكثفة لضبط الأسواق والمواجهة الحاسمة لكافة صور التلاعب والقضاء على جميع صور الممارسات الاحتكارية للسلع وتكثيف الجهود لمواجهة العابثين والمتلاعبين بأقوات الشعب المصري بصورة حاسمة والتصدي بقوة لمحاولات إغراق الأسواق بسلع مهربة تستنزف موارد الدولة من العملة الصعبة.

من ناحية أخرى اطلع وزير الداخلية على الاستعدادات التي اتخذتها اجهزة الأمن لضبط شتى المخالفات والجرائم التي قد تعكر صفو الأمن العام وتقلق راحة المواطنين خلال الاحتفالات بالعيد واستعرض الوزير خطط الوزارة فيما يتعلق بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد وأطر تأمين العملية التعليمية بكافة محاورها، ووجه بتكثيف المرور على المدارس والمنشآت التعليمية لضمان أمن وسلامة الطلاب.

ووجه الوزير بتكثيف الحملات المرورية والإرشادية على شتى الطرق الداخلية والمحاور التي تشهد كثافات مرورية لضمان سيولة حركة الحافلات المدرسية وتأمين مساراتها.