بالفيديو : الجزيرة والهلال الأحمر يحتفلون بـ"يوم اليتيم الفلسطيني"

123
حجم الخط

نظمت جمعية الجزيرة للتنمية والتأهيل بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني و مؤسسة فلسطين الحبيبة وبرعاية "وكالة خبر" الفلسطينية للصحافة, حفلاً في يوم اليتيم العربي والفلسطيني,
 تحت شعار " لإبتسامتهم حياة ".

وضم الحفل العديد من الفقرات منها كلمة  وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الأغا، وكلمة اليتيم الفلسطيني، وكلمةالمؤسسات الشريكة، بالإضافة لفقرات فنية لطلبة معهد إدوارد سعيد، ودبكة شعبية، وفقرة ترفيهية مفتوحة.

وفي الكلمة الافتتاحية رحبت "مها مهنا: بالمؤسسات الشريكة وبكل من حضر معتبرة ذلك دعما لحق اليتيم الفلسطيني وتخفيف المعاناة عنه .

وأوضحت ان الشعب الفلسطيني يعاني الامرين من الاحتلال والحصار الذي يفرضه على قطاع غزة .

كما دعت في كلمتها كل مسؤول فلسطيني و دولي ان يقوم بدعم الفعاليات و الأنشطة التي تسعى الى راحة اليتيم و رسم البسمة على وجهه .


وفي كلمة لوزيرة المرأة "د .هيفاء الاغا" دعت فيها كل من يحمل الهوية الفلسطينية بشكل خاص ان يدعم اليتيم الفلسطيني بشتى الوسائل و الإمكانيات لان اليتيم من اهم شرائح المجتمع وعلى الكل مراعاته و الوقوف بجانبه واكدت على دعم الحكومة الفلسطينية لقضية اليتيم الفلسطيني .     

                                           

وطالبت الطفلة "أميمة حمدية" بكل الحقوق المسلوبة و تسليط الضوء على قضيتهم و اعتبارها قضية مهمة و من أولويات الحكومة الفلسطينية , مع تمنيها برؤية المزيد من الفعاليات و الأنشطة .