بالفيديو: بمشاعر إيمانية.. حجاج بيت الله الحرام يعبرون عن فرحتهم لدى وصولهم أرض الوطن

14408808_1224743300921662_43053079_n
حجم الخط

بدأت رحلات حجيج قطاع غزة بالتوافد إلى معبر رفح أمس الأربعاء، قادمةً من الديار الحجازية بعد تأديتها فريضة الحج لهذا العام.

وأعلنت السلطات المصرية في وقت سابق عن نيتها فتح معبر رفح البري، لمدة ثلاثة أيام اليوم، لتمكين قوافل حجاج قطاع غزة من العودة، وقد توافدت حافلات الرحلة الأولى مساء أمس بدخول مئات الحجاج إلى القطاع من خلال معبر رفح البري.

والتقى مراسل وكالة "خبر" عدداً من حجاج قطاع غزة لدى وصلوهم معبر رفح، لاستطلاع أرائهم حول رحلة الحج، ومشاق السفر، حيث عبر الحجاج عن فرحتهم العارمة بوصولهم إلى أرض الوطن بعد تأديتهم لفريضة الحج، مقدمين الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وقوات الأمن السعودية التي وفرت سبل الراحة لهم خلال رحلة الحج.

وقال عضو البعثة الطبية الفلسطينية د. معين شعث، إن المملكة العربية السعودية هيأت الأجواء المناسبة لكافة الحجاج، خاصة البعثة الطبية من خلال تسهيل فتح عيادات لتقديم العلاج للعلاج، بالإضافة إلى تسهيل فتح عيادة على جبل عرفة، مقدماً الشكر للمملكة السعودية ملكاً وحكومةً وشعباً على ما قدمته من تسهيلات ومعاملة طيبة.

وعبر شعث خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، عن عظيم شكره لله بالعودة إلى أرض الوطن، وأن وطأت قدماه قطاع غزة سالماً غانماً، مؤكداً على أنه لا مكاناً للمرء سوى وطنه وأرضه.

من جانبه، عبر أحد حجاج قطاع غزة عن شكره للجانب الفلسطيني على الاستقبال الجيد للحجاج، مؤكداً على عدم مواجهتهم لأي مشاكل خلال رحلة الحج، بل أن قوات الأمن السعودية كانت سنداً وعوناً للحجيج في كافة مراسل الحج

وأكد حاج آخر، على أن رحلة الحج لهذا العام كانت ممتعة، في ظل التسهيلات التي قدمتها المملكة العربية السعودية، وحفاظها على أمن وسلامة الحجاج، مؤكداً على حنينه لأرض الوطن رغم الأجواء الإيمانية الممتعة خلال رحلة الحج.  

وتمنى أحد الحجاج، أن يديم الله الأمن والأمان على المملكة السعودية ملكاً وحكومةً وشعباً، مشيداً بالدور الكبير لكافة الطاوقم السعودية في خدمة الحجيج وتوفير سبل الراحة والأمن.

وأشار مسير معبر رفح البري هشام عدوان، إلى أنه من المتوقع أن يصل أمس 800 حاج وحاجة، داعياً الجانب المصري إلى تسهيل دخول ما تبقى من رحلات الحجاج إلى قطاع غزة.

وأوضح عدوان خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنه سيتم فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام متتالية بدءاً من يوم الأربعاء وحتى مساء الجمعة، لتمكين قوافل الحجاج من العودة إلى أرض الوطن.

الجدير ذكره، أن حجاج مكرمة خادم الحرمين الشرفيين لأسر الشهداء، وصلوا قطاع غزة قبل أيام قادمين من الديار الحجازية بعد تأديتهم فريضة الحج لهذا العام.